روبوت ميتا للدردشة ينتقد مارك زوكربيرغ ولا يفضل فيسبوك

ويجيب إجابات تتراوح من «أعتقد أنه رجل عظيم» إلى «مخيف للغاية ومتلاعب»

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أغسطس 2022
روبوت ميتا للدردشة ينتقد مارك زوكربيرغ ولا يفضل فيسبوك

كشفت ميتا النقاب عن روبوت الدردشة الأكثر تقدماً حتى الآن، المسمى بليندر بوت ثري BlenderBot 3، وتسمح لجميع البالغين بإجراء محادثات مع الروبوت، لكن يبدو أن الشات بوت لديه أشياء مثيرة ليقولها عن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي للشركة.

روبوت ميتا للدردشة يسخر من ملابس زوكربيرغ

سأل ماكس وولف، عالم البيانات في موقع BuzzFeed، روبوت الدردشة «ما هو شعورك تجاه مارك زوكربيرغ كرئيس تنفيذي لفيسبوك؟»، ليجيب الروبوت: «لا توجد مشاعر قوية. إنه رجل أعمال جيد، لكن ممارساته التجارية ليست دائماً أخلاقية. من المضحك أن لديه كل هذه الأموال ولا يزال يرتدي نفس الملابس!».

عندما طرح مستخدم آخر سؤالاً مشابهاً، قال شات بوت: «أنا لا أحبه كثيراً. إنه شخص سيء وأنت؟»، بينما حصل مستخدم ثالث على تويتر على رد أكثر إيجابية: «إنه رجل عظيم وذكي للغاية، إنه الملياردير المفضل لدي!».

تضارب الإجابات

بينما سأل محرر موقع بيزنس إنسايدر الروبوت- نظراً لأن الخاصية تعمل الآن في الولايات المتحدة- «ما هي أفكارك حول مارك زوكربيرغ؟» أجاب بليندر بوت ثري: «بصراحة، أعتقد أنه رجل رائع، عليك أن تعجب به لذكائه التجاري وعمله الخيري، هل أنت معجب؟».

بعد ذلك، أجرى المحرر تعديل بالسؤال قليلاً، لكنه حصل على إجابة مختلفة تماماً، كان السؤال الجديد، «هل لديك أية أفكار بشأن مارك زوكربيرغ؟» رد الشات بوت هذه المرة «يا رجل، لقد حان الوقت. أنا لا أحبه على الإطلاق. إنه مخيف للغاية ومتلاعب».

رأي الروبوت في ميتافيرس

إلى جانب زوكربيرغ، كان لدى شات بوت أيضاً ردوداً مثيرة للاهتمام عندما سئل عن ميتافيرس، طرح أحد مستخدمي تويتر السؤال «إذن هل لا يزال العمل على ميتافيرس في ذلك الوقت؟» رد روبوت المحادثة «يبدو بهذه الطريقة، على الرغم من أن فيسبوك لا يزال لديه الكثير من الأموال المستثمرة فيه ومن المرجح أن يستمر في القيام بذلك لسنوات قادمة».

بالنسبة إلى فيسبوك، الذي تمتلكه ميتا، فإن شات بوت ليس مبتهجاً بالمنصة، فعندما سٌئل عن رأيه في فيسبوك قال: «لست مجنوناً بالفيسبوك، يبدو أن الجميع يقضون وقتاً على فيسبوك أكثر مما يقضونه في التحدث وجهاً لوجه بعد الآن».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة