ناسا تكشف عن لقطات جديدة رائعة لأعمدة الخلق

تلسكوب جيمس ويب الفضائي يلتقط صوراً جديدة مبهرة لأعمدة الخلق

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أكتوبر 2022
ناسا تكشف عن لقطات جديدة رائعة لأعمدة الخلق

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، أن تلسكوب جيمس ويب الفضائي قام بالتقاط صور جديدة لأعمدة الخلق، وهي عبارة عن مجموعة من الغاز والغبار بين النجوم في سديم النسر.

تلسكوب جيمس ويب الفضائي يلتقط صوراً جديدة مبهرة لأعمدة الخلق

ووفقاً لما ذكرته تقارير علمية، فإن اللقطات الجديدة أظهرت منظراً طبيعياً شديد التفصيل، تتشكل فيه نجوم جديدة في سحب كثيفة من الغاز والغبار، بحسب وصف علماء ناسا.

وأوضحت التقارير أن الكتلة الفضائية المعروفة باسم أعمدة الخلق، حملت هذا الاسم بعد فترة قصيرة من اكتشافها بواسطة تلسكوب هابل الفضائي في عام 1995.

وقالت وكالة الفضاء الأمريكية إن الصور الجديدة لأعمدة الخلق التي التقطها تلسكوب جيمس ويب الفضائي، ستساعد العلماء على تحديث نماذجهم لكيفية تشكل النجوم، من خلال عد النجوم الجديدة بدقة أكبر، وقياس كمية الغاز والغبار في المنطقة.

ناسا تكشف عن لقطات جديدة رائعة لأعمدة الخلق

وأشارت التقارير إلى أن تلسكوب هابل الفضائي قام بالتقاط أول صورة لأعمدة الخلق في عام 1996. وفي عام 2014، قام بالتقاط صورة أخرى ذات دقة أعلى لهذه الظاهرة الفضائية.

وتقع أعمدة الخلق في سديم النسر، الذي يعرف أيضاً باسم مسييه 16، وهو موجود على بعد نحو 7 آلاف سنة ضوئية من كوكب الأرض، ويحتوي على مجموعة من النجوم الناشئة التي يطلق عليها اسم NGC 6611.

ولفتت التقارير إلى أن أعمدة الخلق تعتبر من مشاهد النجوم الأكثر شهرة، حيث تم تصنيفها كأفضل صور التقطها تلسكوب هابل الفضائي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة