Dune: لقطات تكشف كواليس تصوير الفيلم الملحمي في أبوظبي

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 سبتمبر 2021
Dune: لقطات تكشف كواليس تصوير الفيلم الملحمي في أبوظبي

مع اقتراب عرض فيلم Dune على شاشات السينما حول العالم وفي المنطقة العربية، تداولت مواقع فنية لقطات من الفيلم المنتظر، والذي تم تصوير بعض مشاهده في إمارة أبوظبي.

كواليس فيلم Dune في صحراء أبوظبي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد قام صناع الفيلم العالمي بالتصوير لمدة 11 يوماً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً في صحراء ليوا التابعة لإمارة أبوظبي، وذلك بمشاركة فرق متنوعة من المواهب المحلية والدولية.

وتم اختيار صحراء ليوا كموقع تصوير لفيلم Dune، لمحاكاة الطبيعة الرملية الخاصة بكوكب أراكيس الخيالي، الذي يدور على أرضه جزء كبير من أحداث الفيلم المحلمي.

واستطاع صناع الفيلم إظهار تفاصيل المناظر الصحراوية الطبيعية الخلابة في أبو ظبي، حيث أظهرت اللقطات المنشورة من كواليس الفيلم، طاقم العمل خلال وجودهم في صحراء ليوا، لتصوير مشاهد رئيسية في الكوكب الرملي أراكيس.

وظهر في إحدى الصور المنشورة دينيس فيلنوف، مخرج ومؤلف الفيلم، أثناء تصوير بعض المشاهد في صحراء ليوا في إمارة أبوظبي، كما ظهرت الممثلة شارون دونكان بروستر خلال تصوير أحد مشاهدها في الصحراء.

وأشارت التقارير إلى أن إمارة أبوظبي قدمت العديد من الخدمات الإنتاجية لفيلم Dune أثناء التصوير على أرضها، وعلى رأسها خدمة الاسترداد النقدي على تكلفة الإنتاج الذي تقدمه لجنة أبوظبي للأفلام.

وإضافة إلى هذا، فقد قدم الكثير من شركاء الإنتاج في الإمارات، العديد من الخدمات والمساعدات لطاقم عمل الفيلم العالمي خلال تصويره في أبوظبي.

معلومات عن فيلم Dune

جدير بالذكر أن فيلم Dune مأخوذ عن رواية الخيال العلمي التي تحمل الاسم نفسه للكاتب الأمريكي فرانك هربرت، والتي تعد من أشهر وأنجح روايات الخيال العلمي في التاريخ.

وتتركز أحداث الفيلم حول ابن عائلة نبيلة، يتم تكليفه بحماية العنصر الأكثر قيمة حيوية في المجرة بأكملها، والذي تسعى العديد من القوى الكونية في الحصول عليه بأي ثمن.

ويقوم ببطولة فيلم Dune مجموعة كبيرة من أبرز نجوم ونجمات هوليوود، وعلى رأسهم: تيموثي شالامي، ريبيكا فيرغسون، زيندايا، أوسكار آيزاك، جيسون موموا، جوش برولين، ستيلان سكارسغارد، وغيرهم.

وقد عُرض الفيلم للمرة الأولى يوم 3 سبتمبر الماضي، في الدورة الـ 38 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي، فيما من المقرر أن يتم عرضه في أغلب دور السينما العالمية بداية من يوم 23 سبتمبر الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة