نجم بيراميدز يسجل رقما قياسيا مصريا في البطولات الإفريقية

أحرز مصطفى فتحي 4 أهداف مع فريق بيراميدز في فوزه على فريق الجيش الرواندي بنتيجة 6-1

  • تاريخ النشر: السبت، 30 سبتمبر 2023
نجم بيراميدز يسجل رقما قياسيا مصريا في البطولات الإفريقية

حقق مصطفى فتحي لاعب فريق بيراميدز المصري رقما قياسيا في البطولات الإفريقية، ليصبح اللاعب المصري الأول الذي يسجل "سوبر هاتريك" في مباراة واحدة بتاريخ البطولات الإفريقية.

وأحرز مصطفى فتحي 4 أهداف مع فريق بيراميدز في فوزه على فريق الجيش الرواندي بنتيجة 6-1 ضمن مباريات العودة بدور الـ32 من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأصبح مصطفى فتحي اللاعب المصري الأول الذي يسجل 4 أهداف "سوبر هاتريك" منذ بداية مشاركة الأندية المصرية في البطولات الإفريقية المختلفة منذ عام 1967.

وكان مصطفى فتحي قد أحرز أول أهدافه في بطولة دوري أبطال إفريقيا في شهر مارس من عام 2017 في شباك فريق إينجو رينجرز النيجيري عندما كان يلعب مع فريق الزمالك.

وأحرز مصطفى فتحي 4 أهدف في مباراتين مع فريق بيراميدز ببطولة دوري أبطال إفريقيا مقابل 3 أهداف أحرزها في 20 مباراة مع فريق الزمالك في دوري الأبطال.

وحقق فريق بيراميدز أكبر فوز له ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وثالث أكبر فوز في تاريخ الفريق بالبطولات الإفريقية، حيث فاز في وقت سابق على فريق هلال الساحل السوداني بنتيجة 7-0 وفريق نواذيبو الموريتاني بنتيجة 6-0 في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

سجل الهاتريك المصري في البطولات الإفريقية

أحرزت الأندية المصرية 22 هاتريك في البطولات الإفريقية المختلفة، بدأت بنجم الإسماعيلي أميرو في شباك فريق التحدي الليبي ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1969، وبعدها زميله علي أبو جريشة في شباك فريق جورماهيا الكيني في نفس العام.

كما أحرز محمود الخطيب نجم النادي الأهلي السابق هاتريك في شباك فريق ديناموز هراري الزيمبابوي ببطولة دوري أبطال إفريقيا في عام 1983، وأحرز زميله زكريا ناصف ثلاثية في شباك فريق كانون ياوندي الكاميروني في نفس العام.

وأحرز نبيل إبراهيم لاعب فريق المقاولون العرب هاتريك في شباك فريق هورسيد الصومالي ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1984، ثم هاتريك لمحمود الخطيب في شباك فريق دراجونز البينيني بنفس البطولة ولكن في عام 1985.

وأحرز جمال عبد الحميد لاعب الزمالك هاتريك في شباك فريق فيتالو البوروندي ببطولة دوري أبطال إفريقيا في عام 1985، وأحرز محمد رمضان لاعب فريق الترسانة ثلاثية في شباك فريق موكورا فيكتوري الرواندي ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1987.

وأحرز محمود الخطيب هاتريك مع الأهلي في شباك فريق ليوباردز الكيني ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1987، وأحرز زميله حسام حسن هاتريك في شباك فريق ماجي ماجي التنزاني ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1999.

كما أحرز جون أوتاكا لاعب الإسماعيلي هاتريك في شباك فريق المحلة الليبي في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي عام 2000، وأحرز خالد بيبو لاعب الأهلي ثلاثية في شباك فريق صن داونز الجنوب إفريقي ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2001.

وأحرز عبد الحليم علي لاعب الزمالك هاتريك في شباك فريق أسيك أبيدجان الإيفواري في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2002، وأحرز أحمد عبد الغني لاعب حرس الحدود هاتريك في شباك فريق سيمبا التنزاني في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2010.

كما أحرز أحمد رؤوف لاعب فريق إنبي هاتريك في شباك فريق ليديا البوروندي في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية في عام 2012، وسجل محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي ثلاثية في شباك فريق ستاد مالي في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2012.

كما أحرز فينسينت ديفونيه لاعب إنبي هاتريك في شباك فريق سانت جورج الإثيوبي في كأس الكونفدرالية الإفريقية في عام 2013، وأحرز وليد أزارو لاعب الأهلي هاتريك في شباك فريق النجم الساحلي التونسي في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2017.

وأحرز حسين الشحات لاعب الأهلي هاتريك في شباك فريق اطلع برة الجنوب سوداني ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2019، وأحرز أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك ثلاثية في شباك فريق فلامبو البوروندي ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2022.

وأحرز فخر الدين بن يوسف لاعب فريق بيراميدز هاتريك في شباك فريق هلال الساحل السوداني في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2022، وأحرز محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلي هاتريك في شباك فريق القطن الكاميروني ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2023.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة