سفيان أمرابط يسجل رقمًا قياسيًا ويكتب التاريخ في مونديال قطر

حقق نجم منتخب المغرب رقمًا قياسيًا لم يحقق أي لاعب منذ نسخة 1966

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
سفيان أمرابط يسجل رقمًا قياسيًا ويكتب التاريخ في مونديال قطر

حقق لاعب خط وسط منتخب المغرب سفيان أمرابط رقمًا قياسيًا في مونديال كأس العالم فيفا قطر 2022 لم يتم تحقيقه منذ نسخة كأس العالم عام 1966 على الأقل.

ووفقًا لشبكة "أوبتا للإحصائيات الرياضية، فإن نجم نادي فيورنتينا الإيطالي استخلص الكرة 41 مرة في المونديال حتى الآن، أكثر من أي لاعب في البطولة باستثناء حراس المرمى، وهذا الرقم لم يحققه أي لاعب إفريقي في نسخة واحدة من كأس العالم منذ عام 1996.

ساعد أمرابط منتخب أسود الأطلس في قيادة المنتخب إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022 لأول مرة في إنجاز عربي وإفريقي في تاريخ البطولة.

ويستعد منتخب المغرب لمواجهة نظيره الفرنسي مساء اليوم الأربعة على استاد البيت في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم، وستقام المباراة في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

وطوال مسيرته في المونديال لم يخسر منتخب أسود الأطلس أي مباراة، حيث حقق في دور المجموعات فوزين وتعادل واحد أمام كرواتيا، ولم يخسر أي مباراة في الأدوار التالية، فحقق الفوز على إسبانيا، والبرتغال ويستعد لمواجهة فرنسا في نصف النهائي.

سيلتقي الفائز في مباراة اليوم منتخب الأرجنتين في النهائي بتاريخ 18 ديسمبر، حيث حقق راقصوا التانجو فوزًا على منتخب كرواتيا في نصف النهائي بثلاثة أهداف دون رد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة