إيلون ماسك يعلن رسمياً عن تجهيزه لإطلاق منافس قوي لـ ChatGPT

إيلون ماسك بدأ في تأسيس شركته الخاصة بالذكاء الاصطناعي التوليدي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023 آخر تحديث: الخميس، 20 أبريل 2023
إيلون ماسك يعلن رسمياً عن تجهيزه لإطلاق منافس قوي لـ ChatGPT

أعلن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بشكل رسمي، عن مخططاته التي توقعتها عدة مصادر، بطرح منافس جديد قوي لروبوت الدردشة الشهير ChatGPT القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي.

إيلون ماسك بدأ في تأسيس شركته الخاصة بالذكاء الاصطناعي التوليدي

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى ماسك، الذي أكد أنه قد بدأ بالفعل في تأسيس شركته الخاصة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث وصفها بأنها ستكون خياراً ثالثاً قوياً يتحدى تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي الأخرى.

وقال رجل الأعمال الشهير إنه يفكر في إطلاق اسمTruthGPT  على مشروعه الجديد، موضحاً أن الهدف من هذا المشروع هو تحقيق أقصى قدر من الذكاء الاصطناعي يبحث عن الحقيقة ويحاول فهم طبيعة الكون.

وأضاف مالك شركة تسلا للسيارات الكهربائية ومنصة تويتر للتواصل الاجتماعي، أنه يدرك جيداً أن المنافسة ستكون كبيرة مع منافسيه، نظراً لأنه يبدأ في هذا المجال متأخراً.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن إيلون ماسك قام بشراء الآلاف من المعالجات لصالح شركة اسمها Deep Mind، والتي تم تسجيلها باسمه مؤخراً، ولا تضم في فريق عملها أي موظفين سوى مهندسين فقط.

وصرح ماسك وقتها عن سبب تأسيسه لهذه الشركة، حيث قال إن دوافعه تنبع من مخاوف بشأن الذكاء الاصطناعي، والتهديد الذي يمكن أن يشكله على البشرية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة