تسلا تسرع إنتاج سيارات الطراز Y وسط زيادة الطلب

حصل المستهلكون الأستراليون الذين اشتروا الطراز Y على تواريخ تسليم متوقعة لعام 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
تسلا تسرع إنتاج سيارات الطراز Y وسط زيادة الطلب

أعلن الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، اليوم الاثنين، أن شركته ستكثف إنتاج السيارة ذات المقود الأيمن من الطراز Y.

تفاصيل تسليم سيارات تسلا الطراز Y

وبحسب ما أعلنه ماسك، فإنه من المقرر أن يُمنح المستهلكون الأستراليون الذين يشترون الطراز Y حالياً 2023 مواعيد تسليم متوقعة بسبب ارتفاع الطلب على السيارة.

وأعلن ماسك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات «تويتر» في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين أن تسلا ستزيد من إنتاج السيارة المرغوبة.

وكان تم طرح سيارة تسلا للبيع قبل ثلاثة أيام وكان من المتوقع أن يتم تسليمها للمشترين الأستراليين بين أغسطس ونوفمبر للطراز الأساسي، ومن نوفمبر إلى فبراير لنموذج الأداء، وفقاً لـ techAU.

مواصفات سيارة تسلا الطراز Y

لكن موقع تسلا الإلكتروني يُظهر أن المشترين المقيمين في أستراليا الذين يتطلعون إلى شراء طراز Y اليوم سيتعين عليهم الانتظار لفترة طويلة مرة أخرى لاستلام سياراتهم. هذا أمر مؤسف للغاية؛ نظراً لأن مشتري السيارات الكهربائية في أستراليا ينتظرون بالفعل منذ سنوات لمجرد الحصول على فرصة لطلب الطراز Y.

ويشتمل الطراز Y من شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية على مساحة تخزين كبيرة في صندوق السيارة، وارتفاع إضافي في أماكن الجلوس، ومساحة كبيرة للأرجل في الصف الثاني.

وقال موقع تسلا إن تعليق رئيسها التنفيذي ماسك يثير الاهتمام، حيث أنه كان يرى في الماضي أنه يعتقد أن الطراز Y يمكن أن يكون السيارة الأكثر مبيعاً في العالم، حيث يتفوق حتى على السيارات الموجودة في كل مكان مثل Toyota Corolla.

وبعد مكالمة أرباح الربع الأول من عام 2021 من العام الماضي، صرح ماسك أن هذا الإنجاز بناءً على العدد الإجمالي للوحدات المباعة من المرجح أن يتحقق في عام 2023.

وقال ماسك خلال المكالمة: «من المرجح أن أقول إنه في عام 2022 سيكون الموديل Y هو السيارة أو الشاحنة الأكثر مبيعاً من أي نوع في العالم».

لقد حقق الطراز Y أيضاً نجاحاً غير مسبوق في كل بلد تم بيعه فيه إلى حد كبير، وهذا يشمل مناطق في أوروبا تستخدم أيضاً مركبات ذات المقود الأيمن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة