اتفاقية تكميلية بين مصر والإمارات لتجنب الازدواج الضريبي

توقيع اتفاقية تكميلية بين مصر والإمارات لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 فبراير 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 14 فبراير 2024
اتفاقية تكميلية بين مصر والإمارات لتجنب الازدواج الضريبي

قامت جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بتوقيع اتفاق تكميلي لبروتوكول تجنب الازدواج الضريبي، ومنع التهرب من الضرائب على الدخل.

توقيع اتفاقية تكميلية بين مصر والإمارات لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

ونقلت تقارير اقتصادية تصريحات منسوبة إلى وزير المالية المصري، محمد معيط، الذي قال إن هذا الاتفاق يأتي في سياق جهود البلدين الشقيقين، لتعزيز التعاون الاستثماري المشترك، مما يتناسب مع توسيع نطاق العلاقات الثنائية، خاصة في المجالات الاقتصادية.

وأردف بقوله إن ذلك يأتي في ظل الضغوطات العالمية التي تفرض التنسيق بين الدول العربية، لمواجهة التحديات الاقتصادية والاضطرابات في سلاسل التوريد.

كما تحدث معيط، خلال مشاركته في المنتدى الثامن للمالية العامة في الدول العربية، المقام في مدينة دبي، عن دور حكومة بلاده في تحفيز القطاع الخاص، وزيادة مساهمته في التنمية الاقتصادية في مصر.

حيث أكد على أن الحكومة المصرية مستعدة لتقديم التسهيلات، وتذليل العقبات التي قد تواجه المستثمرين والشركات الإماراتية في مصر، وذلك بهدف تعزيز النشاط الاقتصادي، وتوسيع قاعدة الأعمال والاستثمار في البلدين.

ودعا الوزير المصري، مجتمع الأعمال الإماراتي، للاستفادة من الإجراءات المحفزة التي اتخذتها الحكومة المصرية، مثل الرخصة الذهبية، ووثيقة سياسة ملكية الدولة، والطروحات الحكومية، والتي تهدف إلى تعزيز الإنتاج والتصدير في مختلف القطاعات.

وشدد على استمرارية جهود الحكومة المصرية في تطوير النظم الضريبية والجمركية، واستخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي، لتحسين الأداء، وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأضافت التقارير أن هذا الاتفاق تم توقيعه بين محمد معيط، وزير المالية المصري، ومحمد بن هادي الحسيني، وزير دولة الإمارات للشؤون المالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة