كيف تتغلب على كآبة فصل الخريف

نصائح مهمة تساعد في التغلب على كآبة فصل الخريف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 سبتمبر 2023
كيف تتغلب على كآبة فصل الخريف

أفادت تقارير طبية بأنه من الممكن أن تحدث تغيرات في المزاج بشكل متكرر، وذلك نتيجة لتغيرات الفصول، مشيرة إلى أنه في فصل الخريف، يمكن للأفراد أن يشعروا بالضعف والحزن، بينما يلاحظون تحسناً كبيراً في مزاجهم في فصل الربيع.

نصائح مهمة تساعد في التغلب على كآبة فصل الخريف

وقالت التقارير إن العوامل الجوية، مثل الطقس والضغط الجوي ومدة ساعات النهار، يمكن أن تؤثر بشكل كبير على المزاج الشخصي.

وأوضحت أنه في فصل الخريف على وجه الخصوص، يبدأ جسم الإنسان في التكيف مع الأجواء الباردة والنهار القصير، وهو ما يؤدي إلى انخفاض إنتاج هرمون الميلاتونين، مما يسبب النعاس والكسل، لافتة إلى أنه قد ينخفض أيضاً إنتاج السيروتونين أو هرمون السعادة.

وأشارت التقارير إلى أن تقلبات الضغط الجوي لها تأثير كبير أيضاً على الأشخاص يعتمدون على الطقس، مما يؤثر على مزاجهم وحالتهم بشكل عام.

ولفتت إلى أنه هناك بعض الطرق التي تساعد على تنظيم تقلبات المزاج الموسمية، موضحة أنه يجب اتباع جدول زمني منتظم، ومحاولة النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات.

ونصحت التقارير بتجنب الإرهاق، والالتزام بجدول زمني ثابت للنوم والاستيقاظ، وتناول الطعام وممارسة الأنشطة اليومية، مؤكدة أن سيساعد في تقليل القلق غير الضروري، حيث يعتاد الدماغ على العمل بناء على أنماط معينة.

وأوصت أيضاً بالعناية بالتغذية، وضرورة تناول كميات كافية من الخضار والفواكه للحصول على الفيتامينات، مشددة على ضرورة قضاء وقت أطول في الهواء الطلق، وممارسة النشاط البدني دون إجهاد الجسم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة