مع التقدم في السن.. نصائح للظهور بطلّة شبابية

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2016
مع التقدم في السن.. نصائح للظهور بطلّة شبابية

يعتبر التقدم في السن أمرا مفروغا منه ويأتي لكل شخص في موعده المحدد ويختلف تأثيره من رجل لآخر ويسعى الكثير من الرجال مع تقدمهم في السن للظهور بمظهر أصغر سنا وغير مبتذل في الوقت نفسه.

ويستطيع كل رجل الحفاظ على شبابه لأطول فترة ممكنة ويمكنه أن يظهر بأناقة الشباب، مع مراعاة سنه ونقدم لك فيما يلي بعض النصائح التي تجعل مظهرك شبابيا لأطول فترة ممكنة.

العناية بالبشرة

عنايتك ببشرتك جزء لا يتجزأ من مظهرك الشبابي، لأن التجاعيد عندما تبدأ في غزو الوجه تسبب مشكلة كبيرة للرجل، ويمكنك اعتماد مستحضرات طبيعية تساهم في إبقاء الوجه مشدودا واحرص على تناول الماء والخضروات باستمرار، لتعزيز نضارة وجهك وبشرتك.

اللحية

تعطي اللحية في بعض الأحيان مظهراً عصرياً وتعتبر مثالية لأصحاب الوجه الطفولي، إذ تجعله يبدو أكبر سناً ولكن إذا كنت تريد الحفاظ على مظهرك شبابيا تجنب تماما تربية اللحية واحرص دائما على حلاقتها تماما بمجرد أن تنبت، كما يجب إزالة الشعر الأبيض الذي بدأ في غزوها أولا بأول.

فروة الرأس

امنح فروة رأسك العناية اللازمة، وتجنب ظهور القشرة لأنها تعطي مظهرا أكبر سنا، واعتن جيداً بفروة رأسك وشعرك عبر اختيار مستحضرات التجميل المناسبة التي تعتني بهما وتغذيهما من دون التسبب بأي أذى وتجنب تماما المستحضرات التي تتداخل بها مواد كيماوية ضارة، لأنها تؤذي أكثر مما تفيد.

الشعر الأبيض

بعض الرجال يعتبرون الشعر الأبيض جذاباً ونوعا من الوقار، خصوصاً مع طريقة تصفيف شعر عصرية أنيقة، إلا أنه يجعلك تبدو أكبر سناً، لذا حاول أن تخفف من وجود الشعر الأبيض قد الإمكان عن طريق صبغه بألون مناسبة، تخفف من تواجده في رأسك، وفي نفس الوقت لا تعطيك مظهرا مصطناعا.

تصفيفة شعر جديدة

لاشك أن تغيير طريقة تصفيف الشعر تساهم بدرجة كبيرة في تعزيز تألقك وتمنح مظهرك طلة أكثر شباباً، لذا يمكنك اعتماد تصفيفة شعر عصرية تتماشى مع الموضة وفي الوقت ذاته تتلائم مع سنك، وإذا بدأت بالدخول في مرحلة الأربعينات، لابد أن تختار قصّة شعر كلاسيكية مع لمسة عصرية تزيدك شباباً وتحافظ على وقارك واحرص دائما على طلب رأي الحلاق وتأكد من تناسب طريقة تصفيف شعرك مع أسلوب حياتك اليومي وسهولة تنفيذها يومياً، كما تتوقف التصفيفة المناسبة على طبيعة عملك، فرجال الأعمال مثلا تناسبهم طريقة التصفيف التي تعطيهم مظهرا غامضا ووقورا في ذات الوقت.

الشعر الزائد

يعطي الشعر الزائد في الوجه كالحاجبين غير المنسقين والأذنين مظهرا غير محببا على الإطلاق ويتسببان في إكسابك سنا أكبر ويجب أن تحرص على تنسيق شعر الوجه بعناية شديدة، لأنه بجانب المظهر السيء فإنه أيضا قد يكون بدأ الشعر الأبيض في الاختلاط معهم مما يظهرك بسن أكبر، فالطلة الشبابية تستوجب العناية الجيدة.

الكرش

يتسبب ظهور الكرش بنسبة كبيرة في إفساد الطلة تماما، لأنه يعطيك سنا أكبر من سنك بكثير، لذا احرص على اتباع نظام غذائي صحي وماري التمارين الرياضية باستمرار ولا تجعل الوزن الزائد على الإطلاق يتسبب في إكسابك المزيد من السنوات.