نينتيندو تحقق 7.5 مليار دولار زيادة في قيمتها السوقية والسبب Pokemon Go

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2016
نينتيندو تحقق 7.5 مليار دولار زيادة في قيمتها السوقية والسبب Pokemon Go

لا تزال أسهم شركة نينتيندو للألعاب تحلق في السماء يوماً بعد يوم منذ أن أعلنت الشركة عن لعبة Pokemon Go للهواتف الذكية. وبعد أن استطاعت الشركة أن تحقق ارتفاع قدره 9.3% في قيمة اسهمها الأسبوع الماضي وتزامناً مع إطلاق اللعبة، استطاعت بالأمس أن تحقق ارتفاعاً قدره 24.52% بقيمة 193 دولار لحزمة الأسهم، وهو أعلى ارتفاع يومي في تاريخ الشركة منذ عام 1983، وهو ما اضاف 7.5 مليار دولار لقيمة الشركة السوقية.

وكانت قد قفزت لعبة Pokemon Go على رأس قائمة الألعاب الأكثر تحميلاً في متاجر الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ونيوزيلاندا، وهي الدول التي طرحت فيها اللعبة بالفعل، مع وجود تقارير تسويقية تشير إلى أن نسبة 5% من الهواتف الذكية الأمريكية قد قامت بالفعل بتحميل اللعبة.

والجدير بالذكر أن شركة نينتيندو اليابانية ليست هي المطور الفعلي للعبة، فاللعبة من تطوير شركة شركة Niantic وهي شركة متخصصة في تصميم وتطوير الألعاب المعتمدة على الواقع المعزز خرجت من نطاق مجموعة جوجل في أكتوبر 2015، وقد تم إنشاء الشركة بالتعاون مع شركة Pokemon Company، وكلاهما تساهم فيهما شركة نينتيندو والتي تحصل على حوالي 30% من أرباح اللعبة الناجمة عن شراء الوسائل المساعدة داخل اللعبة.

وتقول ميا ناجاساكا محللة الأسهم بشركة مورجان ستانلي أن اللعبة تحتاج إلى تحقيق ما بين 140 و196 مليون دولار في دورة رأس المال شهرياً حتى يمكن القول بأنها قد حققت فائدة حقيقية لأرباح شركة نينتيندو. وقدرت ناجاساكا حجم أرباح اللعبة من اليوم الأول بما يتراوح بين 3.9 و4.9 مليون دولار، وتتوقع أن يترفع هذا الرقم تدريجياً طالما حافظت اللعبة على مكانتها في قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً على متاجر الهواتف الذكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة