Pokemon Go تتسبب في أولى حوادثها

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو 2016
Pokemon Go تتسبب في أولى حوادثها

تسببت لعبة بوكيمون جو الآخذة في الانتشار بشكل جنوني حول العالم في أولى حوادثها المروعة التي كادت تتسبب في إنهاء حياة شاب أمريكي، حيث اصطدم شاب أمريكي يبلغ من العمر 28 عاماً بشجرة في مدينة نيويورك والسبب هو انشغاله بمطاردة كائن بوكيمون أثناء قيادته للسيارة.

وتعد تلك هي أول حادثة كبيرة تتسبب فيها اللعبة الشهيرة، والمتوقع ألا تكون الأخيرة لو لم يلتزم اللاعبون بتعليمات الأمن والسلامة.

إليكم صورة السيارة بعد الحادثة:

Pokemon Go تتسبب في أولى حوادثها

وقال شاون باتلر رئيس مركز شرطة أوبورن، حيث وقع الحادث، أن السائق لا يزال على قيد الحياة وأن الحادث قد تسبب فقط إصابة ليست بالخطيرة في ساقيه. وأشار رئيس المركز إلى أن السائق قد اعترف بلعبه للعبة بوكيمون جو أثناء قيادته للسيارة مما تسبب في اصطدامه بالشجرة ووقوع الحادث.

وكان قد أصدر مركز الشرطة قائمة من التحذيرات المتعلقة باللعبة، شبيهة بتلك التي أصدرتها أغلب مراكز الشرطة في الدول التي طرحت فيها اللعبة رسمياً، وشملت تلك القائمة عدة نقاط هي:

- لا تقم باستخدام اللعبة أثناء قيادتك لسيارة أو دراجة.

- لا تقتحم أي منشأة خاصة من أجل اصطياد البوكيمون.

- كن حذراً ومنتبهاً لمحيطك عند السير، ولا تسر محدقاً بهاتفك دون الانتباه للمخاطر التي قد تحيط بك.

- كن حذراً عند مشاركتك لموقعك مع الغرباء.

- تنقل في مجموعات كبيرة في حال محاولتك اصطياد بوكيمون يقع في مكان لا تعرفه.

والجدير بالذكر أن شاشة التحميل الرئيسية للعبة تحمل رسالة تحذير واضحة تنبه اللاعبين للانتباه للواقع المحيط بهم لتجنب أية مخاطر.

Pokemon Go تتسبب في أولى حوادثها

من ناحية أخرى ألقت شرطة ولاية ميسوري الأمريكية القبض على 4 أشخاص قاموا بتتبع وسرقة لاعبي بوكيمون جو. كما أصدر مركز شرطة فيلاديلفيا تحذيراً مشابهاً يتعلق بوقوع حالات سرقة للاعبي اللعبة في أماكن مختلفة.