زيادة هذا الهرمون هي سبب جوعك الدائم وهكذا تقوم بتخفيضه

علامات ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول وكيف يمكن تخفيضه

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يونيو 2023
زيادة هذا الهرمون هي سبب جوعك الدائم وهكذا تقوم بتخفيضه

ذكرت تقارير طبية أن زيادة هرمون الكورتيزول، الذي تفرزه الغدة الكظرية في الجسم، هو السبب الرئيسي لشعور بعض الأشخاص بالجوع بشكل دائم.

علامات ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول وكيف يمكن تخفيضه

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيب الروسي أندريه بودزولكوف، أخصائي الغدد الصماء، والذي أوضح أبرز علامات ارتفاع مستوى هذا الهرمون، وكيف يمكن تخفيضه.

وأشار بودزولكوف إلى أن هناك بعض العلامات الرئيسية لارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم، وهي تتضمن: ضعف المناعة، سوء حالة الجلد، أمراض الجهاز الهضمي، ضعف الذاكرة، زيادة سريعة في الوزن.

أما عن كيفية تخفيض مستوى الكورتيزول في الجسم، فقد أكد الأخصائي الروسي على أنه ينبغي التفاعل مع السبب وليس مع العلامات، وذلك من خلال تطبيع النوم، والتخلص من العوامل المهيجة.

ومن أجل الحفاظ على مستوى طبيعي لهرمون الكورتيزول في الجسم، نصح بضرورة النوم في غرفة مظلمة تماماً وهادئة تماماً، وأن يكون النوم متواصلاً لمدة لا تقل عن 7 ساعات.

وأوصى أندريه بودزولكوف بالاستمتاع بالحياة، والإكثار من الضحك والابتسام، مع ضرورة إضافة بعض المواد الغذائية المحتوية على فيتامينات مجموعة B و D، إلى النظام الغذائي اليومي، بذور عباد الشمس والسمسم والثوم وسمك الماكريل وصفار البيض، إلى جانب تناول الأطعمة الغنية بالبوليفينول، مثل: الكاكاو والشوكولاتة الداكنة والشاي الأخضر واللوز والبروكلي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة