نينتيندو تخطط لإنتاج الأفلام خلال الأعوام القليلة الماضية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2016
نينتيندو تخطط لإنتاج الأفلام خلال الأعوام القليلة الماضية

تخوض شركة نينتيندو المتخصصة في مجال إنتاج ألعاب الفيديو ومنصات تشغيلها، مفاوضات عدة مع عدد من الشركاء المحتملين لإنتاج الأفلام ومقاطع الفيديو المبنية على شخصيات ألعاب الشركة. ففي لقاء أجراه تاتسومي كيميشيما المدير التنفيذي ورئيس الشركة مع موقع Asahi Shimbun، قال أن الشركة ترغب في الاستثمار في قطاع إنتاج الفيديو وتود أن تحقق نجاحاً في هذا المجال على مستوى عالمي. ورغم أن المفاوضات مع الشركاء المحتلمين لا تزال في مراحل أولية ومبكرة إلا أن كيميشيما قد أعرب عن رغبة الشركة في أن تنتج أولى إنتاجاتها قبل مرور 5 أعوام من الأن.

ولا تعد تلك هي التجربة الأولى لنينتيندو في مجال صناعة الفيديو، ففي عام 1993 أنتجت الشركة فيلم سيئ جمع بين ممثلين حقيقيين وشخصيات من ألعاب الشركة، حمل اسم Super Mario Bros، وفي عام 2006 صدر في اليابان فيلم أنيميشين حقق نجاحاً إلى حد ما. وقد أشار كيميشيما في حديثه إلى فشل تجربة Super Mario Bros، وقال أن الشركة قد لا تبدأ بأفلام تجمع بين ممثلين حقيقيين ورسوم متحركة.

وقد أشار تقرير صدر من عام عن جريدة The Wall Street Journal أن شركة Netflix تعكف على إنتاج مسلسل يعتمد على قصة أسطورة زيلدا وهي أحد ألعاب الشركة، وقد نفت نينتيندو ما جاء بهذا التقرير. ولكن حين سؤال كيمشيميا عن ما إذا كانت ستختار الشركة بين شخصية ماريو وبين زيلدا في الأفلام القادمة، قال أن الشركة ستعتمد على الشخصيات الأكثر قرباً لجمهور نينتيندو، وأنه لا يمكن الإجابة الأن على هذا السؤال بشكل قاطع.

من ناحية أخرى أشار كيميشيما إلى أن اللعبتين القادمتين الموجهتين للهواتف الذكية ستعتمد على لعبتي Fire Emblem وAnimal Crossing. وعند سؤال عن سبب تفويت موسم صيف 2016 واختيار شهر مارس القادم لطرح منصة الألعاب الجديدة NX، قال أن الشركة ترغب في تطوير عدد كاف من الألعاب المخصصة للمنصة الجديدة قبل طرحها.