سبب زيادة الشهية بعد تناول الوجبات السريعة

خبيرة تغذية توضح سبب زيادة شهية الإنسان بعد تناول الوجبات السريعة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2023
سبب زيادة الشهية بعد تناول الوجبات السريعة

ذكرت تقارير طبية أن الأشخاص الذين يقبلون على تناول الوجبات السريعة بشكل منتظم، تكون الشهية لديهم أعلى، وذلك مقارنة بهؤلاء الذين لا يتناولونها على الإطلاق أو يأكلونها نادراً.

خبيرة تغذية توضح سبب زيادة شهية الإنسان بعد تناول الوجبات السريعة

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبيرة التغذية الروسية يلينا تيخوميروفا، التي قالت إن الوجبات السريعة غالباً ما تكون مالحة جداً ودهنية، كما تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات ومحسنات النكهة.

وتابعت قائلاً إنه يقوم الشخص بتناول الوجبات السريعة بانتظام، فإنه يتسبب في إزعاج مستقبلات التذوق في جسمه بمجموعة من النكهات المختلفة الموجودة بكميات كبيرة في هذه الأطعمة، مما يجعله لا يشعر بطعم الأطعمة العادية، والتي تصبح بالنسبة له بلا طعم.

وأشارت خبيرة التغذية إلى أن الوجبات السريعة تحتوي على نسبة عالية من الملح، وهو ما يتسبب في تورم حليمات اللسان والجسم بصورة عامة، لافتة إلى أن هذا يجعل الشخص يتناول كل شيء، نظراً لأنه لم يعد يفرق بين مذاق الأطعمة التي يتناولها.

وأضافت يلينا تيخوميروفا قائلة إن الوجبات السريعة تحتوي أيضاً على نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي تتسبب في ارتفاع مستوى الأنسولين في الدم، وهو ما يؤدي إلى تحفيز الشهية، مردفة أنه لذلك السبب، فإنه بعد ارتفاع مستوى الأنسولين، فإن الشخص يشعر برغبة في تناول المزيد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة