ما سبب زيادة معدلات الإصابة بالسرطان بين الشباب؟

تأثير الظروف البيئية ونمط الحياة على انتشار السرطان بين الشباب

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2024
ما سبب زيادة معدلات الإصابة بالسرطان بين الشباب؟

ذكرت تقارير طبية أن العوامل المحيطة وظروف نمو الجنين والرضيع، يمكن أن تساهم في زيادة معدلات الإصابة بالسرطان في سن الشباب.

تأثير الظروف البيئية ونمط الحياة على انتشار السرطان بين الشباب

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن سرطان القولون والمستقيم يعتبر السبب الرئيسي للوفيات بين الرجال دون سن الـ 50، تليه في المرتبة الثانية أورام الجهاز العصبي المركزي والرئتين.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للنساء دون سن الـ 50، فقد حل سرطان الأمعاء في المرتبة الثانية بين أسباب الوفاة، لافتة إلى أنه يلاحظ زيادة في حالات الإصابة بهذه الأنواع من السرطان، بين الأشخاص الأقل من 50 عاماً في مناطق مختلفة من العالم.

ولفتت التقارير إلى أنه لم يتم تحديد بشكل قاطع، العلاقة بين ارتفاع معدلات الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وبين النظام الغذائي ونمط الحياة لدى الشباب.

ونوهت إلى أنه هناك اتجاه عالمي بين فئة الشباب، نحو نمط حياة صحي، حيث يسعى الكثيرون إلى اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة.

وأفادت التقارير أنه لم يتم بعد أيضاً، تحديد ما إذا كان هناك علاقة بين تأثير البيئة المحيطة في سن مبكرة، وزيادة معدلات الإصابة بالسرطان.

وبينت أنه قد يحدث هذا التأثير في مرحلة الرحم، أو خلال فترة الرضاعة الطبيعية، أو في مرحلة الطفولة المبكرة.

وأضافت التقارير أن ما سبق يظهر من نتائج الدراسات، التي تفيد بأن الرضاعة الطبيعية في مرحلة الطفولة، يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة