• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نيفين ماضي

    • اسم الشهرة

      نيفين ماضي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 نوفمبر 1992 (العمر 31 سنة)
      الإمارات

    • الجنسية

      سوريا

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

السيرة الذاتية

تعد الممثلة السورية نيفين ماضي واحدة من أشهر الممثلات السوريات اللاتي يعملن في الخليج، وقد نشأت نيفين في أسرة محبة للفن وبدأت مسيرتها الفنية في أواخر التسعينات من خلال المسرح في الإمارات، وتنوعت أعمالها في التلفزيون والمسرح، في السطور التالية تعرف على مسيرتها المهنية وحياتها.

من هي نيفين ماضي؟

هي ممثلة سورية تعيش في الإمارات العربية المتحدة وتحديدًا في أبوظبي ولدت في 25 نوفمبر عام 1992، وقد بدأت مسيرتها الفنية في نهاية التسعينيات وهي طفلة من  خلال المسرح في الإمارات.

نشأت نيفين في أسرة فنية، فابنة عمها هي الممثلة السورية جومانا مراد التي أبدعت وحققت شهرة عربية في مصر. الفنانة نيفين لا تحب الظهور الإعلامي كثيرًا وتفضل الابتعاد قليلًا عن الحوارات التلفزيونية ولا تحب التحدث كثيرًا عن حياتها الشخصية.

أحبت نيفين التمثيل منذ صغرها، وقد تلقت الدعم من عائلتها المحبة للفنون أيضًا، فوالدتها هي سبب في دخولها التمثيل، أما والدها رسام فهو فنان ويحب الفن وتلقت تشجيعًا كبيرًا منها.

تطمح نيفين أن تتواجد بشكل أكبر في الدراما المصرية السورية، ولكن بسبب انشغالها في الدراسة فشاركت في مسلسل سوري واحد فقط، كما أنها تطمح دخول الدراما المصرية من بوابة الفوازير.

عمر نيفين ماضي

ولدت الفنانة نيفين ماضي في عام 1992، لذا هي تبلغ من العمر الآن 31 عامًا.

بدايتها الفنية

بدأت الفنانة نيفين الماضي مشوارها الفني في الطفولة من خلال المسرح، وقد دخلت المسرح بفضل والدتها التي كانت تعرف أحداً يعمل في المسرح وأشركت ابنتها في مسرحية لتبدأ مشوارها الفني عام 1999.

شاركت نيفين بعدها في العديد من المسلسلات والأعمال التلفزيونية بداية من عام 2008، وقد أوضحت أنها عملت في المسرح ثم السينما وشاركت في التلفزيون بعدها، وقد تعاونت مع عدد كبير من النجوم في الوطن العربي.

شاركت في عدد كبير من المسرحيات، منها "العيال طفرت"، و"عرس الاثنين"، و"أنا وزوجتي وأوباما"، و"مملكة القرود"، و"باب الأمل"، و"عبود ودودو"، وغيرها من المسرحيات.

مسلسلات نيفين ماضي

شاركت الفنانة نيفين ماضي في عدد كبير من الأعمال الفنية بداية من الألفينات، وأول عمل تلفزيوني شاركت فيه كان مسلسل "نص درزن" عام 2008 من بطولة سميرة أحمد، وزهرة عرفات، وإبراهيم الزدجالي، وشيماء سبت، ومروان عبد الله، وسناء بكر يونس.

في العام نفسه شاركت في مسلسل "الداية" من بطولة حياة الفهد، ومحمد جابر، ومحمد المنيع، وجمال الردهان، ومنى شداد، وباسمة حمادة، والمسلسل من إخراج إياد الخزور، وقد قدمت نيفين شخصية الداية وهي صغيرة، وهو الدور الذي تقدمه الفنانة حياة الفهد في المسلسل.

في عام 2009 شاركت في مسلسل "هديل الليل"، وبعدها بعام شاركت في مسلسلات "متعب القلب"، و"طماشة"، و"بنات شما"، و"أوراق الحب". في عام 2012 شاركت في مسلسل "صبايا" وهو مسلسل سوري من بطولة ديما بياعة وجيني أسبر، وكندة حنا، وبريجيت ياغي، ورؤى الصبان ومحمد خير الجراح وغيرهم.

في عام 2013 شاركت في مسلسل "ريح الشمال"، وكما شاركت في "حبر العيون"، وهو المسلسل الذي حققت بسببه شهرة واسعة حيث قدمت فيه دور الفتاة الشريرة حبيبة وتلقت إشادات واسعة على دورها.

شاركت كذلك في مسلسلات "أوراق الحب"، و"منصور"، و"صمت البوح"، و"سوالف عمران"، و"زمان لول". في عام 2014 شاركت في مسلسل "هواجس"، و"حبة رمل"، و"الحب سلطان".

في عام 2015 شاركت في "فتنة زمانها"، و"دبي لندن دبي"، و"قلب العدالة" وهو المسلسل الذي عرض على منصة نتفلكس وترجم إلى عدة لغات أجنبية. شاركت كذلك في مسلسل "طماشة" عام 2017 وهو المسلسل الذي تم تقديم أكثر من موسم له على مدار سنوات.

في عام 2018 شاركت في مسلسل "قلوب بيضاء"، و"دار الزين"، و"منصور"، وفي العام التالي شاركت في "مجرد لحظات"، و"العاصوف" من بطولة ناصر القصبي، كما شاركتف ي "الطواش".

في عام 2020 شاركت في مسلسل "رقم الحظ 7"، و"بنت صوغان"، و"الميراث"، وفي العام التالي شاركت في "علاء الدين"، و"الفنر"، وفي عام 2023 شاركت في "طوق الحرير"، و"الجار للجار".

أفلام نيفين ماضي

شاركت الممثلة نيفين ماضي في عدد كبير من الأعمال السينمائية، وأول فيلم سينمائي شاركت في كان عام 2011 وهو فيلم "ظل البحر" من بطولة مريم حسين وعمر الملا وأبرار الحمد وحسن رجب وعائشة عبد الرحمن وقد عرض الفيلم في عدة مهرجانات سينمائية دولية.

في عام 2014 شاركت في فيلم "ثوب الشمس" من بطولة مرعي الحليان، وحبيب غلوم وبروين وصوفيا جواد وحمد الحامدي، وتدور أحداث الفيلم بين سوريا والإمارات. في عام 2017 شاركت في فيلم "كبريت".

في عام 2018 لعبت دور البطولة في فيلم "عوار القلب" وهو فيلم كوميدي يتحدث عن شخص اسمه زيد يبحث عن عروس ليتزوجها حتى يتمكن من الحصول على إرثه الذي يقدر ب9 ملايين دولار أمريكي ويحاول البحث عن العروسة المناسبة.

الفيلم من بطولة عبد الله زيد، وجمعة علي ومروة راتب وخديدة سليمان وسناء طاهر، ومن إخراج وتأليف جمال سالم. في عام 2019 لعبت دور البطولة في فيلم "علي وعليا" ويتحدث عن جارين يحبان بعضهما البعض ولكن يمنعهما جسام الذي يحاول الاقتراب من عليا.

يشارك في بطولة الفيلم بجانب نيفين خليفة البحري وسوسن سعد وطلال محمود وجمال السميطي وفاطمة حسن والفيلم من إخراج وتأليف حسين الأنصاري.

في عام 2023 شاركت في فيلم "بنات كيوت" من بطولة علي طاهر وعادل خميس وخليفة السعدي وهيفاء العلي وزايد حمزة وعبد الله بوهاجوس ومن إخراج وتأليف جمال سالم، ويتحدث الفيلم عن 5 فتيات يذهبن إلى مغامرة جبلية وتحدث عدد من المفارقات خلال رحلتهن.

شاركت نيفين أيضًا في الفيلم الإماراتي القصير "بنت مريم" وهو فيلم حصل على 22 جائزة عربية وعالمية، وقد حصلت نيفين على جائزة أفضل ممثلة في الإمارات والبحرين بفضل دورها في هذا الفيلم.

أهم الأعمال

  • فيلم ظل البحر

  • فيلم علي وعليا

  • مسلسل هواجس

  • مسلسل الحب سلطان

  • مسلسل الداية

  • مسلسل هوامير الصحراء

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل ممثلة في الإمارات عن دورها في الفيلم القصير بنت مريم

معلومات أخرى

  • لا تحب الظهور الإعلامي وآخر حوار تلفزيوني لها كان منذ 6 سنوات

جميع أخبار