إيلون ماسك: مركبة ستارشيب ستنطلق إلى المريخ خلال 3 أو 4 أعوام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 أكتوبر 2023
إيلون ماسك: مركبة ستارشيب ستنطلق إلى المريخ خلال 3 أو 4 أعوام

كشف رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركة سبيس إكس، أن هناك احتمالاً لتحقيق رحلة المركبة الفضائية الفائقة الثقل ستارشيب، إلى كوكب المريخ، وذلك خلال فترة تتراوح ما بين 3 و4 أعوام.

جاء ذلك خلال مشاركة ماسك في مؤتمر الفلك الدولي، الذي أقيم مؤخراً في باكو في أذربيجان، عبر الفيديو، حيث تحدث الملياردير الأمريكي حول توقيت هبوط مركبة ستارشيب الفضائية، سواء كانت مأهولة أو غير مأهولة، على سطح المريخ.

وقال مؤسس شركة سبيس إكس إن ذلك يمكن تحقيقه في الفترة المذكورة، موضحاً أن الأرض والمريخ يتزامنان تقريباً مرة واحدة كل 26 شهراً، وهو ما يعد فترة مناسبة لإطلاق المركبة نحو الكوكب الأحمر.

وأشار رجل الأعمال الشهير إلى أن هبوط نماذج تجريبية للمركبة الفضائية على سطح كوكب المريخ، في الـ 4 سنوات القادمة، يعد هدفاً واقعياً، مؤكداً على أهمية بناء قاعدة مريخية مستقلة، لافتاً إلى ذلك سيتطلب نقل مواد ومعدات ضخمة بمقدار ملايين الأطنان.

جدير بالذكر أن المركبة ستارشيب متعددة الاستخدامات، تم تصميمها للقيام برحلات فضائية إلى كوكب المريخ، وهي تستوعب حتى 100 شخص.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد سبق أن أجريت رحلات تجريبية لنماذج من هذه المركبة، حيث كانت هذه الرحلات تتم داخل الغلاف الجوي الأرضي، إلا أنها فشلت جميعها، باستثناء رحلة واحدة في مايو 2021.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة