المؤشر الياباني نيكي يحقق أرقاماً قياسية متتالية

ارتفاع مؤشر نيكي الياباني إلى مستويات قياسية للجلسة الثانية على التوالي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 فبراير 2024
المؤشر الياباني نيكي يحقق أرقاماً قياسية متتالية

ارتفع مؤشر نيكي الياباني إلى مستويات قياسية، للجلسة الثانية على التوالي، اليوم الاثنين، مدعوماً بأداء قوي لقطاع الأدوية، إلا أن جني الأرباح قلل من الصعود.

ارتفاع مؤشر نيكي الياباني إلى مستويات قياسية للجلسة الثانية على التوالي

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد انتهت جلسة التداول بارتفاع المؤشر بنسبة 0.35%، ووصل إلى مستوى إغلاق جديد عند 39233.71 نقطة.

وانخفض المؤشر من أعلى مستوى له على الإطلاق، البالغ 39388.08 نقطة في وقت سابق من الجلسة، وذلك بعد استئناف التداول بعد عطلة يوم الجمعة.

ولفتت التقارير إلى أن المستوى القياسي الجديد، يأتي بعد تجاوز المؤشر يوم الخميس لمستويات سجلها آخر مرة في عام 1989، في فترة ذروة اقتصاد الفقاعة.

أما مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً، فقد أنهى جلسة التداول مرتفعاً بنسبة 0.5%، عند 2673.62 نقطة.

وبينت التقارير أن الأسهم اليابانية شهدت ارتفاعاً نتيجة لتقييمات منخفضة للأسهم وإصلاحات الشركات، وهو ما جذب الأموال الأجنبية التي تبحث عن بدائل للأسواق الصينية المتضررة، موضحة أن المؤشر ارتفع بنسبة 16.8% حتى الآن خلال هذا العام.

وأفادت التقارير أن مؤشر نيكي تلقى دفعة إيجابية مع إغلاق مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز الصناعي، عند مستويات قياسية يوم الجمعة.

كما تفوق مؤشر القطاع الفرعي للأدوية، على مؤشر توبكس، ليصعد بنسبة 2.5%، اليوم الاثنين، حيث شهد سهم شركة شوجاي للأدوية، ارتفاعاً بنسبة 6.37%، ليقود المكاسب، بينما ارتفع سهم دايتشي سانكيو بنسبة 3.86%.

وأشارت التقارير إلى أن المكاسب تقلصت في الجلسة بعد الظهيرة، بسبب عمليات جني أرباح بعد الارتفاع الأخير، مشيرة إلى أن 121 سهماً قد ارتفع على نيكي، من بين 225 سهماً، بينما تراجع 102 سهماً.

وأفادت أن أسهم الشركات المتعلقة بالتكنولوجيا، هبطت من مستوياتها العالية التي سجلتها مؤخراً، بسبب توقعات متفائلة لإيرادات شركة إنفيديا الأمريكية لصناعة الرقائق.

حيث هبط سهم سكرين هولدنغز بنسبة 3.49%، كما انخفض سهم ليزرتك بنسبة 2.15%، فيما تراجع سهم طوكيو إلكترون بنسبة 1.59%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة