البيتكوين تواصل التراجع لأدنى مستوى لها في 3 أشهر

انخفضت أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة 5% وسط انهيار سوق العملات الرقمية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
البيتكوين تواصل التراجع لأدنى مستوى لها في 3 أشهر

تراجعت عملة البيتكوين إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر يوم الاثنين حيث تخلص المستثمرون من الأصول الخطرة وسط توقعات بارتفاع أسعار الفائدة.

انخفاض عملة البيتكوين

انخفضت العملة المشفرة الأكبر في العالم بنسبة 5% إلى أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 18.276 دولاراً، لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ 19 يونيو. وانخفضت عملة البيتكوين بنسبة 7.2% هذا الشهر، وهي في طريقها للشهر السلبي الثاني على التوالي بعد انخفاضها بنسبة 15% في أغسطس.

بينما انخفض إيثر، رمز عملة الإيثريوم،  بنسبة 5% مماثلة إلى 1281 دولاراً للقطعة الواحدة يوم الاثنين، مسجلاً أدنى مستوى له منذ 15 يوليو، كان انخفض إيثر بنسبة 17% هذا الشهر، في طريقه لتسجيل أسوأ شهر له منذ يونيو.

تعرضت الأصول الخطرة لضغوط هائلة حيث من المتوقع أن يلتزم بنك الاحتياطي الفيدرالي بجدول تشديده القوي. من المتوقع على نطاق واسع أن يوافق البنك المركزي هذا الأسبوع على زيادة بنسبة 0.75 نقطة مئوية في سعر الفائدة للمرة الثالثة على التوالي والتي من شأنها أن ترفع أسعار الفائدة المعيارية إلى نطاق 3% - 3.25%.

الفيدرالي الأمريكي يحاول خفض التضخم

وكان أكد جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، يوم الخميس الماضي، أهمية خفض التضخم الآن قبل أن يعتاد الجمهور أكثر من اللازم على الأسعار المرتفعة ويتوقع أن تكون هي القاعدة.

في تعليقاته الأخيرة التي أكدت التزامه بمكافحة التضخم، قال باول إن التوقعات تلعب دوراً مهماً وكانت سبباً حاسماً في استمرار التضخم في السبعينيات والثمانينيات.

قال رئيس البنك المركزي في سؤال وجواب قدمه معهد كاتو، وهو مؤسسة فكرية تحررية مقرها واشنطن العاصمة: «يحذر التاريخ بشدة من سياسة التخفيف قبل الأوان، يمكنني أن أؤكد لكم أنني وزملائي ملتزمون بشدة بهذا المشروع وسنستمر في ذلك حتى تنتهي المهمة».

كان هذا الحدث هو آخر ظهور علني مقرر لباول قبل الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي 20 و21 سبتمبر.

يشار إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة القياسية أربع مرات هذا العام، مع تحديد سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية الآن في نطاق بين 2.25% - 2.50%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة