قراصنة إنترنت يحاولون سرقة حسابات مستخدمي تليغرام

مستخدمو تليغرام يتعرضون لمحاولات خطيرة من أجل سرقة حساباتهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2022
قراصنة إنترنت يحاولون سرقة حسابات مستخدمي تليغرام

كشفت وزارة التنمية المعلوماتية والاتصالات الروسية، أن مجموعة من قراصنة الإنترنت حاولوا سرقة حسابات مستخدمي تطبيق التراسل المشفر تليغرام.

مستخدمو تليغرام يتعرضون لمحاولات خطيرة من أجل سرقة حساباتهم

وقالت الوزارة في بيان نقلته عنها تقارير تقنية، إنها تحذر مستخدمي تطبيق تليغرام من عمليات سرقة واسعة النطاق، حيث يسعى قراصنة لخداعهم بحجة منحهم اشتراكات بريميوم.

وأشارت إلى أن عدداً كبيراً من المستخدمين قد واجهوا في الساعات الماضية، محاولات خطيرة لسرقة حساباتهم، موضحة أن المستخدم كان يتلقى رسالة من شخص ما في جهات الاتصال الخاصة به، والذي يوهمه بأنه أرسل إليه هدية، وهي عبارة عن اشتراك في خدمة تليغرام بريميوم.

وعندما يقوم المستخدم بالضغط على الزر، يتلقى حينها رمز التفويض، ثم يظهر على شاشته مساحة خالية من أجل إدخاله، من أجل تفعيل اشتراكه، إلا أنه عندما يقوم بإدخال الرمز، يتم فتح حسابه على الفور من أحد الأجهزة التابعة للقراصنة.

ولفتت الوزارة الروسية إلى أن الحساب الجديد يقوم بإرسال مثل هذه الرسائل المشبوهة على الفور إلى قائمة جهات الاتصال بأكملها، كما أنه يقوم بإزالتها من القائمة المرسلة، إلا أنها تبقى مع المستلمين.

وأضافت أن حساب تليغرام سيبقى آمناً إذا تم تفعيل المصادقة الثنائية فيه، موضحة أنه في هذه الحالة، حتى بعد إدخال الرمز، فسيتعين على القراصنة إدخال كلمة المرور التي لا يعرفها سوى صاحب الحساب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة