مزايا جديدة قادمة إلى واتسآب تهم الملايين من المستخدمين

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 21 مارس 2022
مزايا جديدة قادمة إلى واتسآب تهم الملايين من المستخدمين

كشفت تقارير تقنية حديثة أن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب، سيحصل خلال الفترة المقبلة على عدد من الخواص والمزايا الجديدة، والتي تهم الملايين من مستخدميه.

واتسآب يستعد لإضافة خواص ومزايا جديدة تهم الملايين من المستخدمين

ووفقاً لتلك التقارير، فمن ضمن المزايا التي سيتم تزويد مستخدمو واتسآب بها قريباً، إمكانية التحكم في الفيديوهات التي يرغبون في إرسالها في قائمة المحادثات مع الآخرين، حيث سيكون بإمكانهم إدخال بعض الرموز أو الرسومات على الفيديوهات، مع إمكانية استخدام ألوان مختلفة فيها.

كما سيتمكن المستخدمون أيضاً من إنشاء استطاعات للرأي داخل مجموعات الدردشة، حيث ستكون تلك الاستطلاعات مشفرة بطريقة لا يتمكن غير أعضاء المجموعات من رؤيتها وحدهم.

وسيتاح لمستخدمي واتسآب كذلك التحكم بإمكانية وصول الرسائل الصوتية إليهم من المستخدمين الآخرين.

وأشارت التقارير إلى أن تطبيق واتسآب يقوم في الوقت الحالي باختبار ميزة جديدة تسمح للمستخدمين باستخدام رسوم متحركة كردود فعل على الرسائل. وأوضحت أنه إلى جانب خيار ردود الفعل المختلفة على الرسالة، من خلال زر ردود الفعل، فإن تطبيق المراسلة الفورية سيضيف إليها قريباً تأثيرات جديدة تتعلق بالرسوم المتحركة.

وفيما يتعلق بطريقة عمل هذه الميزة الجديدة، فإن علامة تبويب ستنبثق أمام المستخدم، وسيكون بها العديد من خيارات ردود الفعل، وذلك عندما يقوم المستخدم بتحديد رسالة معينة داخل الدردشة، والتي يرغب في وضع رد فعل لها. وبعد أن يقوم المستخدم بالنقر على أي من هذه الخيارات، ومن ضمنها العديد من أشكال الرسوم المتحركة، فسيتم بعدها إرسال رد الفعل الذي اختاره للرد على الرسالة بداخل الدردشة.

جدير بالذكر أن تطبيق واتسآب طرح في الفترة الأخيرة العديد من المزايا التي نالت استحسان المستخدمين. فعلى سبيل المثال، أتاح تطبيق المراسلة الفورية الأشهر واتسآب أخيراً لمستخدميه خاصية جديدة تسمح لهم بربط حساباتهم بأجهزة أخرى، مثل الكمبيوتر، وإرسال الرسائل واستقبالها بسهولة، بدون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بشبكة الإنترنت.

حيث أصبح الآن بإمكان الملايين من مستخدمي واتسآب حول العالم، أن يستخدموا ما يصل إلى 4 أجهزة مرتبطة وهاتف واحد، في المرة الواحدة. وبات بإمكان مستخدم تطبيق واتسآب أن يستخدم خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى، وذلك من خلال ربطها بهاتفه الذكي، سواء كان الأخير متصلاً بشبكة الإنترنت أو لا.

كما بدأ واتسآب في اختبار خاصية جديدة، تسمح للمستخدمين بالاستماع إلى رسائل صوتية، واستخدام دردشة مختلفة في نفس الوقت، وبمعنى آخر، فسيتمكن المستخدم من الاستماع إلى رسالة صوتية قادمة إليه في إحدى الدردشات، وفي الوقت ذاته، سيكون قادراً على الكتابة في دردشة أخرى.

ومن خلال هذه الخاصية الجديدة، يمكن للمستخدم أن يستمع إلى رسالة صوتية واردة إليه من إحدى جهات اتصاله، والتبديل إلى دردشة أخرى مع مستخدم آخر أو حتى دردشة جماعية، وفي هذه الأثناء، لن تتوقف الرسالة الصوتية، بل ستظل مستمرة في العمل في خلفية التطبيق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة