هروب أم علاج..انتقادات حادة للاعب محمد صلاح بعد إعلان تركه لمنتخب مصر

تصدر اسم اللاعب محمد صلاح محركات البحث الساعات الماضية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يناير 2024
هروب أم علاج..انتقادات حادة للاعب محمد صلاح بعد إعلان تركه لمنتخب مصر

تصدر محمد صلاح لاعب نادي ليفربول والمنتخب المصري التريند على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان تركه للمنتخب المصري خلال بطولة إفريقيا 2023 والسفر إلى إنجلترا لاستكمال العلاج من إصابته.

وتسبب الخبر في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بمجرد الإعلان عن ترك محمد صلاح لمنتخب مصر في بطولة إفريقيا، حيث جاء الإعلان عن طريق نادي ليفربول أولا، قبل صدور بيان الاتحاد المصري لكرة القدم.

انتقادات إلى محمد صلاح

وهاجم العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللاعب محمد صلاح بعد إعلان خبر تركه للمنتخب الوطني، ورأي البعض أنه القرار هو هروب محمد صلاح من أداء مهامه كقائد الفريق في مهمته للفوز بالبطولة الإفريقية، فيما رأي البعض أن محمد صلاح يرى نفسه أكبر وأهم من أن يكون مع المنتخب المصري.

محمد صلاح يترك منتخب مصر

وجاء تعليقات بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي: "عرفتوا ليه مش بنقارن أبو تريكة بصلاح، أبو تريكة في موقف زي دا عمره ما هيسيب المنتخب والفريق يسافر عشان يعالج نفسه،  صلاح ساب المنتخب عشان مصلحته، صلاح اسوء قائد ولاعب للمنتخب ولا يقارن بي أساطير اللي لاعبه لمصر".

فيما رأى البعض أن محمد صلاح وضع نفسه في موقف محرج في حالة استطاع فريق المنتخب المصري الفوز بدونه وجاءت التعليقات كالآتي: "صلاح حط نفسه بموقف زي الزفت، لو المنتخب النهاردة أدى عالي وكسب بأداء مقنع وأتأهل، هيتقال المنتخب أتحرر من خنقة صلاح وتخاذله، لو المنتخب ظهر بأداء باهت وفقعنا، هيتقال عشان صلاح قائد المنتخب وشتت المنتخب قبل ماتش مصيري".

بيان اتحاد الكريم المصري حول موقف محمد صلاح

وأعلن اتحاد الكرة المصري في بيان رسمي أن نجم المنتخب ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح سيعود إلى إنجلترا عقب مباراة كاب فيردي اليوم الاثنين ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية، لاستكمال علاجه من الإصابة التي تعرض لها في البطولة.

وأوضح البيان أن هذا القرار جاء بعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب ونظيره في نادي ليفربول، وبعد إجراء فحوصات إضافية لللاعب أثبتت حاجته للعلاج والتأهيل في ناديه.

وأعرب محمد صلاح عن أمله في اللحاق بالمنتخب في حالة التأهل للدور قبل النهائي للبطولة، وذلك في تصريحات لوسائل الإعلام قال فيها: "أنا حزين لأنني لن أتمكن من مساعدة زملائي في المباراة المقبلة، لكنني متفائل بأن يحققوا الفوز والتأهل، وأن أكون جاهزاً للعودة إلى المنتخب في أقرب وقت ممكن".

كلوب يعلن عودة صلاح لليفربول لاستكمال العلاج

وكان يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول قد أعلن عن ترحيبه بعودة محمد صلاح إلى صفوف الريدز، وقال: "الخطة هي عودة محمد صلاح للتأهيل في ليفربول، إذا أصبح لائقاً قبل نهائي كأس أمم إفريقيا فربما يعود إلى منتخب مصر".

وكان الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، كشف في تصريحات صحفية حصرية حقيقة عودة نجم الفريق محمد صلاح إلى صفوف الريدز بعد مشاركته مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية.

موعد ترك محمد صلاح لمنتخب مصر

وأعلن اتحاد الكرة المصري أن محمد صلاح سيترك منتخب مصر للسفر إلى إنجلترا بعد أن يحضر مباراته أمام نظيره الرأس الأخضر، اليوم الاثنين، وسيعود في حالة تأهل المنتخب المصري إلى نهائي بطولة إفريقيا 2023.

هروب محمد صلاح من منتخب مصر

وفي سياق متصل، نفى حمادة أنور، مدير إدارة المنتخبات في الاتحاد المصري لكرة القدم، الأقاويل التي تحدثت عن هروب صلاح من مباراة المنتخب الأخيرة، مؤكدًا أهمية صلاح وتأثيره الإيجابي على الفريق.

وفي حوار مع إذاعة الشباب والرياضة، أكد حمادة أنور، مدير إدارة المنتخبات في الاتحاد المصري لكرة القدم، أهمية محمد صلاح كلاعب للمنتخب المصري، حيث قاد الفريق للتأهل إلى كأس العالم ويعد من بين أفضل لاعبي العالم حاليًا.

 وشدد على أن أداء صلاح مع ليفربول يتميز بالأريحية والدعم، مما يبرز الفارق في أدائه مع المنتخب، مشيرًا إلى عوامل متعددة قد تؤثر على ذلك، بما في ذلك الاختلاف في أسلوب اللعب بين مصر وإنجلترا.

وفي سياق آخر، أكد أنور أن حضور صلاح في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة كاب فيردي يعد ردًا فعلًا فعّالًا على الشائعات حول هروبه، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن يتحمل صلاح المسؤولية خلال مباراة غانا، ومشاركته في المباراة أمام كاب فيردي ستكون إجابة فعّالة على التكهنات حول هروبه.

وأكد أنور أن الحديث عن تحرر اللاعبين في مباراة غانا بعد خروج صلاح ليس منطقيًا أو حقيقيًا، حيث أكد أن الفريق قاتل من أجل الفوز، وكل لاعب تحمل المسؤولية وسعى لحصد الثلاث نقاط، مؤكدًا على الأداء الرائع الذي ظهر به الفريق في تلك المباراة.

آخر تصريحات محمد صلاح

في مؤتمر صحفي قبل مباراة منتخب مصر والرأس الأخضر، أعرب نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، عن تفاؤله وإيمانه بزملائه في المنتخب.

صلاح أكد أنه يسعى لتقديم أفضل أداء ممكن مع الفريق، وأشار إلى أهمية اللعب كفريق جماعي.

قال صلاح: "أنا لا ألعب كرة فردية، بل كرة جماعية، ورغم عدم حظنا في المباريات السابقة، إلا أن الأداء يتحسن تدريجياً، وأثق في قدرة زملائي على الظهور بأداء جيد في المباراة المقبلة"، وأضاف: "أنا متفائل بأداء الفريق وآمل في تحقيق الفوز في بطولة أمم إفريقيا".

وتابع صلاح حديثه بشكل واضح حول التحفظ عن قراءة الانتقادات الواردة له، مؤكدًا أنه يفهم الظروف والتحديات، وأن الدعم من الجماهير أمر أساسي.

 وفيما يتعلق بتعادل مصر والجزائر في أمم إفريقيا، أشار إلى تطور الكرة في القارة وأهمية الاحتراف في تطوير المستوى.

ختم صلاح حديثه بالتأكيد على أهمية دعم الأندية للاعبين الشبان، معبرًا عن أمله في تطور الكرة العربية بما تمتلكه من إمكانيات كبيرة.

موعد مباراة مصر ضد الرأس الأخضر

تتجه أنظار الجماهير نحو مواجهة مصر والرأس الأخضر، المقرر أن تنطلق مساء اليوم الاثنين، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الثانية بأمم إفريقيا 2023.

ومن المقرر أن تنقل مباراة مصر ضد الرأس الأخضر عبر شاشة قناة بي إن سبورت الناقل الحصري لبطولة أمم إفريقيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة