الأسباب التي تؤدي إلى إبطاء نمو لحيتك

إن زيادة لحيتك ستجعل وجهك يمر بالعديد من التغييرات. لذا، فإن تحضير وجهك لها مسبقًا أمر لا بد منه. حدد المظهر الذي تخطط للحصول عليه وابدأ في تحضير وجهك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 فبراير 2023
الأسباب التي تؤدي إلى إبطاء نمو لحيتك

يتطلب نمو لحيتك لأول مرة استثمار الوقت والصبر والعناية القصوى. ولكن، قبل أن تقرر تنمية لحيتك، تأكد من أنك تعلم كل المعارف الفنية، في المقال التالي الأسباب التي تؤدي إلى إبطاء نمو لحيتك

كيف تنمو اللحية لأول مرة؟

الخطوة 1 جهز وجهك

إن زيادة لحيتك ستجعل وجهك يمر بالعديد من التغييرات. لذا، فإن تحضير وجهك لها مسبقًا أمر لا بد منه. حدد المظهر الذي تخطط للحصول عليه وابدأ في تحضير وجهك الذي تم حلاقته نظيفاً. في الأسبوع أو الأسبوعين الأولين، قد تجد أنه من المغري للغاية تقليم لحيتك لأنها ستظهر بمظهر غير عادي. لكن عليك أن تمر بمرحلة وتنتظر بصبر لحيتك تنمو. يشتكي العديد من الرجال من حكة الوجه في هذه الفترة. إذا كنت تعاني من الحكة والتهيج، فحاول استخدام زيت اللحية للتخفيف. ستستغرق هذه المرحلة حوالي 7 أيام. ستلاحظ نمو الشعيرات الصغيرة في نهاية الأسبوع.

الخطوة 2 مراقبة لحيتك

في الأسبوع الثاني، تحتاج إلى مراقبة نمط نمو لحيتك باستمرار. سوف يساعدك على معرفة شكل لحيتك. لن ينمو كل جزء من لحيتك بوتيرة مماثلة. قد تلاحظ كثافة أرق أو أكثر سمكًا على وجهك. أنت بحاجة إلى مراقبة لحيتك لمراقبة الجزء الذي يفتقر إلى النمو. يمكنك استخدام زيت نمو اللحية لتعزيز نمو المنطقة التي تكون فيها كثافة اللحية أرق. أيضًا، قد يستمر الإحساس بالحكة في هذه المرحلة. لذلك، لا يزال بإمكانك استخدام زيت اللحية. لكن لا تقلق فهي مجرد حالة مؤقتة. ستستمر فترات المراقبة لمدة لا تقل عن أسبوعين.

الخطوة 3 جلسة العناية

لا يفكر معظم الرجال في تنظيف وجوههم باستثناء الحلاقة. لكن هذا يمكن أن يضر بحلمك في إطلاق لحيتك. الاستمالة هي أهم جزء لا يمكنك تخطيه أو تأخيره. ستستمر هذه المرحلة لمدة أسبوعين آخرين. تحتاجين إلى غسل وجهك كل يوم للتخلص من التلوث أو تراكم أي منتج يسد مسام بشرتك. ستنسد مسام بشرتك وقد تصاب بحب الشباب بطريقة أخرى. أيضًا، هذه هي الفترة التي تبحث فيها عن مناطق غير مكتملة من لحيتك. يمكنك تنظيف المناطق غير المكتملة باستخدام ماكينة حلاقة، ولكن لا تقص طول لحيتك.

الخطوة 4 افهم وجهك

فهم وجهك مهم. قبل اختيار شكل وأسلوب لحيتك، قم أولاً بتحليل وجهك لمعرفة الشكل والأسلوب المناسب لنوع وجهك. بحلول هذا الوقت، ستدخل الشهر الثاني من مهمة نمو لحيتك.

الخطوة 5 شكل الوجه

من الشهر الثاني، ستلاحظ نموًا فعليًا. حان الوقت الآن لاختيار شكل لحيتك. في هذه المرحلة، يجب أن تمتلئ البقع الفارغة من لحيتك بالشعر ويجب أن تكون قد فهمت اتجاه نمو شعرك. ابحث في الإنترنت أو المجلات لاختيار شكل وأسلوب لحيتك. خذ وقتك في تحديد وتشذيب اللحية حسب اختيارك للشكل.

كيف تحافظ على لحيتك؟

  • اغسل لحيتك بانتظام لمنع العرق والزيت الزائد والأوساخ وتراكم المنتج فيها.
  • استخدم شامبو اللحية لتنظيف لحيتك. ضع بلسمًا بعد ذلك للحفاظ على ترطيب لحيتك.
  • حافظ على ترطيب لحيتك وتكييفها. استخدم زيت اللحية للحفاظ على ترطيبها ومنع الحكة والحفاظ على صحة البصيلة.
  • قشري وجهك حتى لا تنسد بصيلات الشعر بالأوساخ وخلايا الجلد الميتة.
  • استخدم مشطًا عالي الجودة للحيتك حتى لا تتشابك.
  • شذب لحيتك كلما لزم الأمر للحفاظ على الشكل.
  • تناولي طعامًا صحيًا، ومارس الرياضة بانتظام، ومارس أسلوب حياة صحيًا للحصول على لحية صحية.

الأسباب التي تؤدي إلى إبطاء نمو لحيتك

1. الوراثة

تؤثر شجرة عائلتك على الكثير من السمات الجسدية فيك. النمو من شعر الوجه هو واحد منهم. قد تحدد جيناتك نسيج شعرك ونموه. كثير من الناس يصابون بالصلع في سن مبكرة جدًا بسبب نفس صفة العائلة الجينية. يمكن أن يكون عدم نمو شعر الوجه كثيرًا وراثيًا.

2. الأصل

تمامًا مثل علم الوراثة، فإن العرق أو الأصل مهم لمظهرك الجسدي. هناك القليل من الأجناس مثل منطقة البحر الأبيض المتوسط التي تميل إلى امتلاك شعر وجه أكثر كثافة، بينما إذا نظرت إلى الرجال الصينيين، فإنهم يفتقرون إلى نمو شعر الوجه.

3. العمر

يبدأ نمو شعر الوجه بالحدوث في سن 18 عامًا تقريبًا، لكن الأمر يختلف بالنسبة لكل رجل. يحصل العديد من الأولاد الصغار على نمو كامل لشعر الوجه في سن مبكرة جدًا وقد يستغرق الكثير منهم وقتًا حتى سن الثلاثين لتكوين لحية كاملة.

4. الهرمونات

التستوستيرون هو سبب نمو شعر الوجه بين الرجال. إذا كان لديك مستوى منخفض من إنتاج هرمون التستوستيرون، فقد تجد صعوبة في إطلاق لحية. وبالمثل، فإن أولئك الذين لديهم كمية زائدة من إفراز هرمون التستوستيرون قد يكون لديهم نمو متزايد في شعر الوجه أو الجسم.

5. عادات الأكل غير السليمة

يعد تناول الطعام بشكل صحيح وتناول السعرات الحرارية المناسبة أمرًا ضروريًا عندما يتعلق الأمر بتنمية لحيتك. إذا كنت لا تتناول الكمية الموصى بها من السعرات الحرارية أو الفيتامينات أو ربما لا تتبع نظامًا غذائيًا مغذيًا، فقد يؤثر ذلك على عملية نمو لحيتك.

نصائح لتنمو لحيتك بشكل أسرع

1. النظام الغذائي

إن تناولك للطعام بانتظام هو عامل كبير يعزز مستوى هرمون التستوستيرون لديك. تقلل السمنة من مستوى هرمون التستوستيرون وبالتالي تؤخر نمو اللحية. وبالتالي، فإن النظام الغذائي الصحي هو جزء مهم من حياتك للحفاظ على الوزن. أضف أطعمة كربوهيدراتية كاملة الحبوب، وبروتينات قليلة الدهون، ودهون صحية، وحديد، وزنك، وفيتامين أ، وب، وج، وهاء إلى نظامك الغذائي المعتاد.

2. تمرين

هناك نوعان من الفوائد الرئيسية التي تقدمها ممارسة الرياضة بانتظام لتعزيز نمو شعر الوجه. يحفز التمرين إنتاج هرمون التستوستيرون بشكل مؤقت كما يعزز نمو بصيلات الشعر. يقول الخبراء أن مستوى هرمون التستوستيرون يتقلب بين الشباب. لذلك، لا تحدد وقتًا معينًا للتمرين، بل حاول التمرن في أوقات مختلفة على مدار اليوم، وفقًا لجدولك الزمني.

3. النوم

الحصول على قسط كافٍ من النوم له تأثير كبير على صحتك. ومع ذلك، فإن قلة النوم السليم قد تعيق العملية الطبيعية لجسمك والتي تتضمن أيضًا كميات غير كافية من إنتاج هرمون التستوستيرون. أحصل على 8 ساعات من النوم كل يوم للحفاظ على دورة نوم مناسبة.

4. الاهتمام

يعد الاهتمام أحد أهم العوامل وراء نمو لحيتك. إذا كنت تريد أن ينمو شعر وجهك بشكل أسرع، فأنت بحاجة إليه ليكون صحيًا. يتطلب الحصول على لحية صحية الكثير من الجهد. الغسل، والترطيب، واستخدام زيت نمو اللحية لتعزيز النمو يندرج تحت جزء الحلاقة. اشترِ مجموعة العناية باللحية لجعل العمل أسهل.

وأخيرا

ابدأ بوضع خطة وإعداد وجهك. حدد الشكل والأسلوب الذي ترغبين في إبراز لحيتك بهما ثم اتبع جميع الخطوات اللازمة. تذكر أن تتناول نظامًا غذائيًا مغذيًا، وممارسة الرياضة بانتظام، وممارسة روتين نمط الحياة الصحي لتعزيز نمو لحيتك. الأهم من ذلك، اعتني ببشرتك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة