كيف تجعل لحيتك مستقيمة ... نصائح للعناية بلحيتك

عدد قليل جدًا من الرجال ينعمون بشكل طبيعي بلحية مستقيمة. لكن يتعين على البقية بذل جهد للحصول على لحية دقيقة. يتطلب الكثير من الصبر والوقت.

  • تاريخ النشر: السبت، 18 فبراير 2023
كيف تجعل لحيتك مستقيمة ... نصائح للعناية بلحيتك

غالبًا ما يمثل اختيار نمط لحيتك تحديًا. لكن تمليس اللحية هو أسهل وأروع طريقة لجعل لحيتك تبدو رائعة، في المقال التالي كيف تجعل لحيتك مستقيمة ... نصائح للعناية بلحيتك

كيف تجعل لحيتك مستقيمة؟

عدد قليل جدًا من الرجال ينعمون بشكل طبيعي بلحية مستقيمة. لكن يتعين على البقية بذل جهد للحصول على لحية دقيقة. يتطلب الكثير من الصبر والوقت. المدرجة أدناه هي الطرق التي يمكنك من خلالها فرد لحيتك دون إضاعة وقتك الثمين.

1. زيت اللحية الجيد

زيت اللحية منتج أساسي للحصول على لحية صحية. سوف يعمل الزيت على ترويض شعر لحيتك المجعد وجعله مفرودًا. للاستفادة من ذلك، أولاً، ضع كمية كافية من الزيت على لحيتك وقم بتمشيطها بشكل مستقيم. سيبقي ذلك اللحية نظيفة ومستقيمة لبضع ساعات. في حالة الرغبة في تجنب زيت اللحية، يمكنك دائمًا استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون كبديل.

2. شامبو اللحية

عندما لا يتم تنظيف لحيتك لعدة أيام، تصبح متسخة ويصعب فردها. وبالتالي، فإن غسلها بشامبو اللحية اللطيف أمر مهم. ستحافظ على لحيتك نظيفة وناعمة وسهلة التنظيف بالفرشاة. في معظم الحالات، تبدو اللحية المتسخة مجعدة بينما تبدو اللحية النظيفة مستقيمة.

3. بلسم اللحية

بلسم يحافظ على شعر لحيتك ناعماً وخالٍ من التشابك. بمجرد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو، ضعي كمية قليلة من البلسم. احتفظ بالبلسم لمدة دقيقتين واغسل اللحية جيدًا. سيساعدك هذا في الحفاظ على أسلوب لحية جيد.

4. قم بتنظيف لحيتك بانتظام

يعد تنظيف لحيتك بانتظام عادة رائعة. غالبًا ما يلتزم الرجال بتمشيط شعر الرأس فقط. عند تنظيف لحيتك بشكل متكرر، قم بتنظيفها بانتظام. هذه طريقة رائعة للحفاظ على لحيتك مستقيمة.

5. استخدام مجففات الشعر

في حين أن مجففات الشعر هي أداة التسخين الشائعة لشعر الرأس، لا يدرك الجميع أنه يمكنك استخدامها للحيتك أيضًا. سيكون تصفيف لحيتك أسهل كثيرًا إذا كنت تستخدم مجفف شعر وفرشاة. ومع ذلك، قد يشعر الكثير بالقلق من الضرر الذي يمكن أن تسببه أداة التسخين للحية. يوصى باستخدام مجفف الشعر في وضع الحرارة المتوسطة لتجنب تلف الشعر الكبير.

6. رش ملح البحر على اللحية

ملح البحر منتج شائع الاستخدام لتشكيل شعر الرأس وتركيبه. ولكن يمكنك استخدامه لحيتك أيضًا. أثناء شراء منتج ملح البحر تأكد من أنك تحصل على منتج عالي الجودة. ابحث أيضًا عن المكون الذي يسمى عشب البحر.

ذكرت دراسة أجريت عام 2019 أن عشب البحر يحسن وظائف حاجز البشرة ويعمل كعامل مضاد للشيخوخة. نظرًا لأن أي منتج تستخدمه على لحيتك سيؤثر على بشرتك، فمن الأفضل استخدام منتج يحتوي على عشب البحر.

7. استخدم بلسم التصفيف

تمامًا مثلما تستخدم جل الشعر للحفاظ على تسريحة شعرك سليمة، يمكنك أيضًا اختيار بلسم تصفيف اللحية لقفل أسلوب لحيتك. أولاً، مشط شعر لحيتك بشكل مستقيم ثم ضع كمية قليلة من بلسم التصفيف لتثبيت الشكل.

ملحوظة:

في حال كنت قد قمت بالفعل بتطبيق زيت اللحية، دع بشرتك ولحيتك تمتص هذا الزيت أولاً. ثم ضعي بلسم التصفيف.

تعمل اللحية كحماية طبيعية لبشرتك من أشعة الشمس. تشير الأبحاث إلى أنه يوفر 90٪ -95٪ حماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

8. استخدم مكواة الفرد

يمكن أن تكون مكواة فرد الشعر مفيدة في فرد شعر لحيتك. لكن هذا ينطبق فقط على اللحى الطويلة. خلاف ذلك، قد تحرق جلدك أثناء محاولة فرد لحيتك القصيرة. إذا كانت لحيتك طويلة بما يكفي لاستخدام أداة فرد، يمكنك استخدامها. أولاً، مشط شعرك، ثم استخدم الأداة. ومع ذلك، فإن أدوات التسخين تمتص الرطوبة من شعرك وتجعله جافًا. ومن ثم، استخدم زيت اللحية بعد الانتهاء من تمليس اللحية.

9. استخدم فرشاة ساخنة

الفرش الساخنة هي إضافة حديثة لأدوات التصفيف. بدون وصفة طبية، يمكنك الحصول على فرش ساخنة سهلة الاستخدام وفعالة. تأتي هذه الفرش بمستويات تسخين مختلفة. يمكنك اختيار المستوى وفقًا لمتطلباتك. مشط لحيتك بالفرشاة الساخنة واحصل على لحية مفرودة بدقة في غضون دقائق.

10. تشكيل اللحية عن طريق اليد

أخيرًا وليس آخرًا، يعد تشكيل اليد أقدم الطرق وأكثرها فعالية للحفاظ على شكل لحيتك. يحدث ذلك تدريجيًا ويستغرق بعض الوقت حتى تظهر لحيتك بالشكل المناسب. لكن الانتظار يستحق ذلك. تحتاج إلى الحفاظ على شكل لحيتك من البداية وتصميمها يدويًا باستخدام فرشاة ومقص.

الآثار الجانبية لفرد اللحية.

1. الجفاف هو أول ما يحدث عند استخدام أدوات التسخين لفرد الشعر لحية. تزيل أدوات التسخين الزيت الطبيعي من لحيتك وتجعلها تبدو باهتة للغاية.

2. يجب استخدام أدوات التسخين من جذور الشعر لتحقيق نتائج مثالية. بطبيعة الحال، هناك مخاطر عالية لحرق الجلد أسفل اللحية. غالبًا ما يشتكي الأشخاص من الجلد المحروق قليلاً أو الاحمرار أو تهيج الجلد بعد استخدام أداة التسخين على لحيتهم.

3. استخدام المنتجات الكيماوية لتصفيف لحيتك قد يسبب تكسر الشعر. جل التصفيف، والبلسم، والبخاخات تحمل شكل لحيتك، لكنها ليست جيدة لشعرك. قد تلاحظ أيضًا تقصف أطراف شعر لحيتك.

4. استخدام المنتجات على لحيتك يؤثر أيضًا على الجلد أدناه. يلاحظ العديد من الرجال ظهور حب الشباب نتيجة استخدام الكثير من منتجات تصفيف اللحية.

5. إذا كنت تستخدم الكثير من منتجات التصفيف وأدوات التسخين لإبقاء لحيتك مستقيمة، فقد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر. في الحالات الشديدة، تكون فرص تساقط الشعر الدائم ممكنة أيضًا.

نصائح للعناية بلحيتك

1. اغسل لحيتك مرتين على الأقل في الأسبوع لإبقائها نظيفة ومرتبة.

2. استخدم الفرشاة بانتظام للحفاظ على الشكل والملمس المناسبين.

3. قم بقصها باستمرار للحفاظ على مظهر اللحية.

4. الحد من استخدام أدوات التسخين لتقويمها. استخدم الطرق اليدوية.

5. لا تستخدم الكثير من المنتجات الكيماوية على لحيتك.

6. في كل مرة تغسل فيها لحيتك، ضع زيت اللحية بعد ذلك. سوف يساعد على نمو لحيتك.

7. اختر منتجات لحيتك بعناية مع مراعاة نوع بشرتك وشعرك.

وأخيرا

لا تتناسب اللحية المجعدة أو المتطايرة مع ترك انطباع رائع. لكن اللحية الأنيقة والمستقيمة ستضيف الثقة إلى شخصيتك. لذلك لا تخجل من تسريح لحيتك. مع القليل من الجهد، يمكنك الحصول على لحية أنيقة المظهر تناسب مظهرك وشخصيتك. من خلال الطرق المذكورة أعلاه ونصائح الحفاظ على لحيتك، يجب أن تكون سهلة وخالية من المتاعب بالنسبة لك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة