هل ستكون تقنيات Galaxy AI من سامسونغ مدفوعة الثمن؟

Galaxy AI: مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة في هواتف سامسونغ ومفاجأة بخصوص التكلفة

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2024
هل ستكون تقنيات Galaxy AI من سامسونغ مدفوعة الثمن؟

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية مؤخراً، عن إطلاق أحدث ابتكاراتها التكنولوجية في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي أطلقت عليها اسم Galaxy AI، وذلك خلال حفل تقديم سلسلة هواتف غلاكسي إس 24 الجديدة.

Galaxy AI: مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة في هواتف سامسونغ ومفاجأة بخصوص التكلفة

وبعد أيام قليلة من هذا الإطلاق، ذكرت تقارير تقنية حديثة بعض المفاجآت غير السارة في تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة التي أطلقتها شركة سامسونغ.

حيث أفادت التقارير أن تقنيات Galaxy AI الجديدة للذكاء الاصطناعي، قد تأتي بتكلفة إضافية، وأنها قد لا تكون مجانية للأبد. 

وأوضحت أن هواتف غلاكسي إس 24 الجديدة المدعمة بتقنيات Galaxy AI، ستمتاز ببعض القدرات الرائعة، مثل: الترجمة في الوقت الفعلي، وإزالة الأشياء من الصور، وغيرها.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزات الذكية قد تظل مجانية حتى نهاية عام 2025، لأجهزة غلاكسي المدعومة بتقنيات Galaxy AI، لافتة إلى أنه بعد ذلك، قد يتطلب الأمر من المستخدمين دفع تكلفة مالية من أجل مواصلة الاستفادة بها.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى مصادر داخل شركة سامسونغ، حيث قالت إنه بعد نهاية عام 2025، قد يتم تطبيق شروط جديدة على ميزات الذكاء الاصطناعي المقدمة من جهات خارجية.

وعلى الرغم من عدم توفر تفاصيل حول الرسوم المحتملة لهذه الخدمات، فقد أشارت المصادر إلى أن الشركة الكورية الجنوبية ملتزمة بتوفير ميزات Galaxy AI لأكبر عدد ممكن من المستخدمين، مع التأكيد على عدم التفكير في أي تغييرات، قبل نهاية 2025.

ونوهت التقارير إلى أن سامسونغ قد تفرض رسوماً إضافية على ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة، بمجرد أن تتقدم هذه التقنيات، وتصبح أكثر تطوراً وتكلفة في التشغيل.

وأضافت المصادر أنه في الوقت الحالي، يمكن للمستهلكين الاستمتاع بميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة مجاناً، مع عائلة هواتف غلاكسي إس 24 الجديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة