آبل توفر ميزة جديدة لحماية أعين مستخدمي هواتفها وأجهزتها الذكية

ميزة جديدة من آبل تحمي أعين مستخدمي هواتفها وأجهزتها الذكية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يونيو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 21 يونيو 2023
آبل توفر ميزة جديدة لحماية أعين مستخدمي هواتفها وأجهزتها الذكية

أعلنت شركة آبل الأمريكية أنه مع إصدار نظام التشغيل المرتقب آي أو إس 17، سوفر توفر ميزة جديدة يمكنها المساعدة في حماية أعين مستخدمي أجهزتها وهواتفها الذكية، من الإجهاد والإشعاعات الضارة.

ميزة جديدة من آبل تحمي أعين مستخدمي هواتفها وأجهزتها الذكية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن نظام تشغيل آي أو إس 17 سيأتي بخاصية جديدة اسمها Screen Distance، والتي ستقوم بتنبيه المستخدم في حال كان يستعمل هاتفه أو جهازه لفترة طويلة، وكانت الشاشة قريبة من عينيه.

وأوضحت آبل أن هذه الميزة الاختيارية الجديدة، تهدف إلى تخفيف إجهاد العين بشكل عام، وتقليل احتمالية قصر النظر لدى الأطفال الذين يستخدمون هواتفها وأجهزتها بشكل متكرر.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أنه من أجل المحافظة على صحة العين، فهي توصي بالحفاظ على مسافة ما بين 40- 45 سم (أو ما بين 16- 18 بوصة)، بين الهاتف والعين.

ولفتت إلى أنه بمجرد تفعيل الخاصية الجديدة، سيقوم الجهاز بإصدار تحذير للمستخدم، يخبره بأن هاتفه قريب جداً، وذلك في حال كانت المسافة بين الجهاز وعين المستخدم أقل من 30 سم.

ونوهت التقارير إلى أن ميزة Screen Distance ستكون متاحة على جميع طرازات آيفون المزودة بتقنية Face ID، مشيرة إلى أن هذه الخاصية ستعتمد على كاميرا TrueDepth، من أجل قياس المسافة بين شاشة الجهاز والعينين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة