مزايا أمنية جديدة في واتسآب لحماية المستخدمين من المحتالين

واتسآب يقدم مزايا أمنية جديدة لحماية مستخدميه من الجرائم الإلكترونية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 19 أبريل 2023
مزايا أمنية جديدة في واتسآب لحماية المستخدمين من المحتالين

قام تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب مؤخراً، بإطلاق عدة مزايا أمنية جديدة، والتي تعزز أمن مستخدمي التطبيق، وتجعل الأمر صعباً على المحتالين الذين يرغبون في تنفيذ عمليات إجرامية ضد المستخدمين.

واتسآب يقدم مزايا أمنية جديدة لحماية مستخدميه من الجرائم الإلكترونية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن المزايا الجديدة من واتسآب تتركز حول حماية مستخدميه مما يعرف باسم SIM Jacking، وهو نوع من الجرائم الإلكترونية المنتشرة في الفترة الأخيرة.

وأوضحت التقارير أن هذه الجرائم تحدث بعدما ينجح المحتالون في الحصول على شريحة الهاتف، ومن خلالها يقومون بإجراء مكالمات هاتفية ويرسلون رسائل قصيرة، حيث يكلف هذا الأمر الضحايا الكثير من الأموال، ويفاجئون بفواتير هاتفية باهظة.

وأشارت إلى أن تطبيق التراسل الأشهر يسعى إلى مكافحة ما يُعرف باسم الهندسة الاجتماعية، وهي هجمات إلكترونية تتم عبر اختراق البريد الإلكتروني.

ولفتت التقارير إلى أن المستخدم سيلاحظ عنندما يقوم بتحميل واتسآب على هاتفه الجديد، أن  التطبيق يطرح عليه عدة أسئلة وطلبات، مثل أن يطلب منه استخدام هاتفه القديم لتأكيد أنه يرغب في نقل الحساب إلى هاتف جديد. وفي حال لم يتمكن المستخدم من الوصول إلى جهازه القديم، فلا يزال بإمكانه مطالبة واتسآب بإرسال كلمة مرور لمدة ثوان.

وأضافت نقلاً عن المتحدث باسم واتسآب، أن حماية الحسابات سيتم تفعيلها فقط في حال اكتشفت الشركة وجود محاولة مشبوهة لتسجيل الدخول.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة