تحميل واتساب للأعمال وطريقة استخدامه وفوائده

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 28 فبراير 2022
تحميل واتساب للأعمال وطريقة استخدامه وفوائده

يضم WhatsApp أكثر من ملياري مستخدم حول العالم ، ولكن إذا كنت لا تعيش في أحد البلدان التي يشتهر فيها ، فربما لم تستخدمه مطلقًا. وفي هذا المقال طريقة تحميل واتساب للأعمال وطريقة استخدامه وفوائده:

ما هو Whatsapp

هو تطبيق دردشة مجاني تم إطلاقه في عام 2009. ولم يكن حتى عام 2015 منتشراً ولكن أصبح اليوم تطبيق الاتصالات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم ، تعود شعبية WhatsApp إلى حقيقة أنه مجاني ، ولا يحتوي على إعلانات ، وبالطبع يحتوي على قاعدة مستخدمين ضخمة موجودة. كما أنه يتميز بالتشفير من طرف إلى طرف ، بحيث تكون رسائلك خاصة وآمنة. ومع ذلك ، فإن التغييرات في سياسة الأمان في أوائل عام 2021 تعني أن التطبيق يمكنه مشاركة بعض بياناتك مع Facebook.

بالإضافة إلى الدردشات القياسية الفردية والجماعية ، يمكنك أيضًا إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو مجانًا ، حتى دوليًا. فقط ضع في اعتبارك أن هذا سوف يلتهم بياناتك عندما لا تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi.

هل WhatsApp آمن ومضمون

مع تشفير كل رسالة ومكالمة بشكل افتراضي ، يكون WhatsApp آمنًا تمامًا لجميع الاستخدامات تقريبًا. يعني هذا المستوى من التشفير أنه حتى WhatsApp (أو الشركة الأم Facebook) لا يمكنه رؤية محتوى رسائلك ، على الرغم مما قد تسمعه عبر الإنترنت.

ومع ذلك ، يجب أن تكون حذرًا من محاولات التصيد الاحتيالي. لا تعط معلوماتك الشخصية أبدًا إلى شخص لا تعرفه ولا تخشى حظر المستخدمين أو الإبلاغ عنهم ممن تعتقد أنهم يحاولون خداعك. يدعم WhatsApp أيضًا التحقق من خطوتين في شكل PIN المكون من ستة أرقام.

كيفية تثبيت WhatsApp

  • الخطوة الأولى في تعلم كيفية استخدام WhatsApp هي تثبيت التطبيق ، ويمكن الانتهاء منه في غضون دقائق قليلة. كما ذكرنا سابقًا ، التطبيق مجاني تمامًا ولا يتطلب سوى رقم هاتف وجهاز محمول للتسجيل.

  • قم بتثبيت التطبيق من Play Store Android أو App Store iPhone.
  • قم بتشغيل التطبيق والموافقة على الأذونات المطلوبة.
  • أدخل رقم هاتفك وانقر فوق تأكيد.
  • أدخل رمز التحقق الذي تم استلامه عبر الرسائل القصيرة (قد يقوم WhatsApp بذلك تلقائيًا).
  • استيراد جهات الاتصال الموجودة إلى التطبيق (اختياري).
  • هذا كل ما في الأمر أنت الآن جاهز لبدء الدردشة مع أي من جهات الاتصال الخاصة بك التي تم تثبيت WhatsApp عليها. يمكنك أيضًا إضافة جهات اتصال يدوي إلى WhatsApp إذا كنت لا تريد استيراد قائمة جهات الاتصال بالكامل.

كيفية إعداد ملف تعريف WhatsApp الخاص بك

قبل أن تبدأ الدردشة ، هناك خطوة أخرى قد ترغب في اتخاذها سيساعد إنشاء ملف تعريف جهات الاتصال الخاصة بك في معرفة هويتك ، حتى إذا لم يكن لديهم رقمك محفوظًا في جهات الاتصال الخاصة بهم. يمكنك إضافة صورة، وسيرة ذاتية قصيرة.

كيفية إعداد ملف تعريف WhatsApp الخاص بك:

  • اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من التطبيق واضغط على الإعدادات.
  • اضغط على اسمك في الجزء العلوي من الشاشة.
  • لتغيير صورتك ، انقر فوق رمز الكاميرا وحدد صورة.
  • لتغيير اسمك ، انقر فوق رمز القلم الرصاص بجوار الاسم.
  • أدخل أو اضبط سيرتك الذاتية عن طريق النقر على أيقونة القلم الرصاص بجوار حول.
  • يمكنك أيضًا تغيير رقم هاتفك من هذه الشاشة ، والعملية هي نفسها عندما قمت بإعداد حسابك لأول مرة. سيرسل رمز التحقق عبر الرسائل القصيرة ، وبمجرد تأكيده ، سيتم نقل جميع الدردشات وجهات الاتصال الخاصة بك إلى هذا الرقم.

كيف تبدأ محادثة

الآن وقد تم تعيين ملفك الشخصي ، فقد حان الوقت للوصول إلى المهمة التي تقوم بها: الدردشة في المرة الأولى التي تفتح فيها التطبيق ، لن يكون لديك أي محادثات مفتوحة ، ولكن يمكنك بدء محادثة جديدة من خلال النقر على فقاعة الدردشة في الجزء السفلي الأيسر.

من هناك ، ما عليك سوى تحديد جهة الاتصال التي تريد الدردشة معها من القائمة. إذا كان لديك بالفعل محادثة سابقة مع جهة الاتصال هذه ، فسيتم فتحها بدلاً من دردشة جديدة تمامًا. كل ما تبقى الآن هو كتابة رسالتك في الجزء السفلي من الشاشة. بعد إدخال النص الخاص بك ، انقر فوق رمز السهم الذي يظهر بجانب مربع النص لإرساله.

يمكنك أيضًا إرسال الصور أو الملفات على WhatsApp من خلال النقر على مشبك الورق أو أيقونات الكاميرا في الجزء السفلي من الشاشة. يحتوي WhatsApp على تطبيق كاميرا مدمج ، ولكن من الأفضل استخدام تطبيق الكاميرا العادي لالتقاط الصورة وتحديدها في المعرض لإرسالها. سيمنحك هذا المزيد من الخيارات للتعديل ، وينتج عنه بشكل عام صور بجودة أعلى.

لبدء محادثة جماعية ، انقر فوق فقاعة الدردشة نفسها، ثم انقر فوق مجموعة جديدة. يمكنك بعد ذلك تحديد الأعضاء الذين تريد دعوتهم ، وإدخال اسم للمجموعة ، وبدء الدردشة

أسئلة وأجوبة أخرى لمميزات WhatsApp

هل مكالمات WhatsApp مجانية؟ ماذا عن مكالمات الفيديو؟

من أكثر الميزات المفيدة عند استخدام WhatsApp دوليًا هي القدرة على إجراء مكالمات هاتفية. على عكس المكالمات الصوتية الدولية القياسية ، تستخدم مكالمات WhatsApp اتصالك بالإنترنت بدلاً من خط هاتفك ، لذا فهي مجانية تمامًا (باستثناء أي رسوم زائدة للبيانات عندما لا تكون على شبكة Wi-Fi).

لبدء مكالمة هاتفية على WhatsApp، كل ما عليك فعله هو فتح نافذة دردشة والنقر فوق رمز الهاتف في الجزء العلوي الأيمن. إذا كانت مجموعة ، يمكنك حتى تحديد عدة أشخاص للاتصال بهم في نفس الوقت.

خطوات كيفية إجراء مكالمة فيديو على WhatsApp متطابقة تقريبًا. فقط اضغط على أيقونة كاميرا الفيديو بجانب أيقونة الهاتف. إنه بديل رائع لتطبيق Facetime، خاصة لمستخدمي Android

هل WhatsApp مملوك لـ Facebook؟

أثار شراءه بقيمة 16 مليار دولار في عام 2014 بعض المخاوف المتعلقة بالخصوصية ، لكنه لا يزال يقدم عدد من المزايا على منافسيه. إذا لم يكن هذان السببان كافيين لإقناعك بتعلم كيفية استخدام WhatsApp اليوم ، فربما ستؤدي حقيقة أنه مجاني تمامًا إلى استخدامه.

هل WhatsApp مشفر؟

نعم. يتم تشفير كل من المكالمات والرسائل من طرف إلى طرف ، لذلك في معظم الظروف ، لا يمكن لتطبيق القانون ولا WhatsApp نفسه رؤيتها ما لم يكن لديهم وصول إلى جهازك.

هل يمكنني إرسال صور عالية الجودة على WhatsApp؟

نعم، انتقل إلى الإعدادات -> التخزين والبيانات -> جودة تحميل الصور وحدد "أفضل جودة" من القائمة. لاحظ أن هذا سيستخدم بيانات أكثر من الإعداد الافتراضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة