وفاة الفنان المصري صلاح السعدني

رحيل الفنان المصري الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاماً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أبريل 2024
وفاة الفنان المصري صلاح السعدني

رحل عن عالمنا صباح اليوم الجمعة، الفنان المصري الكبير صلاح السعدني، عن عمر ناهز 80 عاماً، بعد مسيرة فنية طويلة زاخرة بالأعمال الناجحة.

رحيل الفنان المصري الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاماً

أعلن الوفاة الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية المصرية، حيث نشر صورة للفنان الراحل عبر حسابه الرسمي على منصة إنستغرام، وكتب عليها معلقاً: "البقاء لله الفنان الكبير صلاح السعدني".

وقال زكي في تصريحات خاصة لموقع المصري اليوم، إن جنازة الفنان صلاح السعدني ستكون في مسجد الشرطة بالشيخ زايد، بعد صلاة العصر، اليوم الجمعة.

جدير بالذكر أن الفنان صلاح السعدني من مواليد أكتوبر 1943 في محافظة المنوفية، وهو شقيق الكاتب الصحفي الراحل محمود السعدني، ووالد الفنان المصري أحمد السعدني.

درس السعدني في كلية الزراعة، ومارس التمثيل على مسرح الجامعة، وكان زميلاً للفنان المصري الشهير عادل إمام.

وعلى مدار مسيرته الفنية الطويلة، شارك صلاح السعدني في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية الناجحة، وتوج بالعديد من الجوائز والتكريمات الفنية.

وقدم السعدني عدة أفلام شهيرة، مثل: زمن حاتم زهران، فتوة الناس الغلابة، طائر الليل الحزين، الغول، الرصاصة لا تزال في جيبي، قضية عم أحمد.

كما برز الفنان الراحل في العديد من المسلسلات المهمة، مثل: أرابيسك، خان الخليلي، الأصدقاء، الناس في كفر عسكر، رجل في زمن العولمة، حلم الجنوبي، للثروة حسابات أخرى، الباطنية.

ولعل أشهر أدوار صلاح السعدني هو دور العمدة سليمان غانم في المسلسل متعدد الأجزاء ليالي الحلمية، حتى أن الفنان الراحل عرف بلقب عمدة الدراما المصرية.

وكانت آخر أعمال السعدني هي مسلسل القاصرات، الذي عرض في عام 2013، حيث ابتعد بعدها الفنان المصري عن الإعلام، وفضل قضاء وقته مع عائلته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة