وفاة الفنان المصري محمود اللوزي والد الفنانة يسرا اللوزي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 نوفمبر 2021
وفاة الفنان المصري محمود اللوزي والد الفنانة يسرا اللوزي

تناقلت مواقع فنية خبر وفاة الفنان والمخرج المسرحي المصري، محمود اللوزي، والد الفنانة الشابة يسرا اللوزي، صباح اليوم، الاثنين، عن عمر يناهز 63 عاماً.

وفاة الفنان والمخرج المسرحي محمود اللوزي والد الفنانة يسرا اللوزي

وبحسب ما ذكرته تقارير فنية، فقد تم تشييع جثمان محمود اللوزي من أحد المساجد في حي الزمالك في القاهرة، وذلك بعد أداء صلاة الظهر على الراحل، ليتم لاحقاً دفنه في مقابر الأسرة، وفقاً لما أعلنه أفراد أسرته، بينما لم يتحدد بعد ميعاد العزاء الخاص به.

والفنان الراحل محمود اللوزي من مواليد سبتمبر في عام 1958، حيث عمل في مجال التمثيل لفترة في شبابه، ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقضى هناك عدة سنوات.

وعند عودته إلى وطنه مصر، عمل اللوزي في مجال الإخراج المسرحي، إلى جوار عمله في التمثيل، كما كان للعمل الأكاديمي دوراً في حياته المهنية، حيث عمل أستاذاً للإخراج في الجامعة الأمريكية في مصر.

وبلغت مسيرة الفنان الراحل محمود اللوزي في التمثيل 20 فيلماً، كان آخرها فيلم رأس السنة، الذي صدر خلال العام الماضي، أما أبرز الأعمال التي شارك فيها، فقد تضمنت مسلسل الجماعة، ومسلسل حارة اليهود، وفيلم ميكروفون، وفيلم قبلات مسروقة، الذي شارك فيه مع ابنته، الفنانة يسرا اللوزي.

وقام الحساب الرسمي لديزني بالعربي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بنعي الفنان الراحل، الذي قدم الأداء الصوتي لشخصية مرهف في فيلم البحث عن نيمو.

وقام الكثير من نجوم ومشاهير الفن في مصر والوطن العربي بنعي الفنان والمخرج الراحل، حيث أشادوا بالقيمة الفنية الكبيرة لمحمود اللوزي، واعتبروا وفاته خسارة كبيرة للفن المصري.

فغردت الفنانة يسرا عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. فقدنا اليوم صديق مقرب وعزيز أوي على قلوبنا الغالي، محمود اللوزي، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، وألهم العائلة الصبر والسلوان.. خالص عزائي لسوسن وأحمد ويسرا، ربنا يصبركم جميعاً."

وكتب الفنان آسر ياسين في تغريدة على موقع تويتر: "عزائي الشديد لعائلة الراحل الدكتور محمود اللوزي.. اللهم تقبله وتغمده برحمتك."

وقالت الفنانة هند صبري في تغريدة عبر تويتر: "فقدنا اليوم أستاذاً للتمثيل، تتلمذ على يديه العديد من النجوم والموهوبين على مدار الـ 20 عاماً الماضية.. وداعاً الفنان محمود اللوزي، أستاذ التمثيل والإخراج بالجامعة الأمريكية، وخالص العزاء لأبنائه، الصديقة يسرا اللوزي، والمخرج أحمد اللوزي، وزوجته سوسن مرديني."

كما كتب المخرج والمؤلف أحمد عبدالله: "مافيش حاجة تتقال في وداع محمود اللوزي.. أب روحي للمئات من محبي المسرح والسينما، من جيلي وأجيال قبلي وبعدي.. شكراً يا محمود على كل الضحك، وكل الخناق، وكل الأفكار اللي فتحت عينينا.. افتكرنا بالخير الناحية الثانية."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة