وفاة المذيع والفنان المصري إياد داود مقدم برنامج شبابيك

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 مارس 2022
وفاة المذيع والفنان المصري إياد داود مقدم برنامج شبابيك

توفي المذيع والفنان المصري إياد دواد، مقدم البرنامج الشبابي شبابيك، مساء السبت، عن عمر ناهز 40 عاماً، بعد معاناته لفترة طويلة من مضاعفات فيروس كورونا المستجد.

وفاة المذيع والفنان المصري إياد داود بسبب مضاعفات كورونا

ووفقاً لتصريحات منسوبة إلى الكاتب الصحفي خالد داود، شقيق إياد داود، لموقع مصراوي، فقد أصيب المذيع والفنان المصري الراحل بفيروس كورونا المستجد، قبل 5 أشهر، وكان يتلقى العلاج منها، حتى وفاته المنية يوم السبت.

وأعلن خالد داود وفاة شقيقه من خلال منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء فيه: "توفي أخي الحبيب إياد داود عن 40 عاماً مليئة بالحب والطيبة والإبداع.. يرحمه الله رحمة واسعة.. رحمتك يا رب."

وأضاف شقيق إياد دواد: "صلاة الجنازة في مسجد مصطفى محمود في المهندسين يوم الأحد بعد صلاة الظهر.. العزاء يوم الاثنين 7 مارس في الحامدية الشاذلية بعد صلاة المغرب.. لا حول ولا قوة إلا بالله."

والراحل إياد دواد هو مذيع وفنان مصري، من مواليد عام 1983 في القاهرة، تخرج في الجامعة الأمريكية في عام 2003، حيث درس المسرح في قسم التمثيل، كما درس الإعلام في قسم الإذاعة والتلفزيون، وقد اشترك خلال دراسته الجامعية في 15 عرضاً مسرحياً.

شارك الراحل في بداية مسيرته الإعلامية في تقديم برنامج شبابيك، وهو برنامج شبابي على شاشة دريم الفضائية، شارك في تقديمه مع عدد من المذيعين الشباب، من ضمنهم المذيع الراحل عمرو سمير.

وإلى جانب مسيرته في الإعلام، والتي قدم فيها برنامجا شبابيك على شاشة دريم، وولاد البلد على فضائية صدى البلد، بين عامي 2005- 2012، عمل إياد داود كمدرب تمثيل في إحدى شركات الإنتاج لمدة 3 سنوات.

كما قام داود بالمشاركة في بطولة عدد من الأعمال الدرامية، مثل مسلسل فض اشتباك في عام 2013، ومسلسل الداعية في نفس العام، ومسلسل شديد الخطورة في عام 2020.

وقام عدد من أصدقاء وزملاء الراحل بنعيه عبر صفحاتهم على السوشيال ميديا، حيث كتبت الفنانة والمذيعة مها موسي: "إياد داود كان زميل في برنامج شبابيك، وكان بيحب التمثيل، وكان حلمه يبقى فنان كبير.. أصيب إياد بأزمة صحية مؤخراً، وانتقل إلى رحمة الله منذ قليل.. أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة.. ولا حول ولا قوة إلا بالله."

كما أعربت المذيعة والفنانة سلمى صباحي عن صدمتها في رحيل زميلها في برنامج شبابيك، حيث نشرت تدوينة جاء فيها: "أخويا وعِشرة عمري إياد داود راح للغفور الرحيم.. أرجو ان كل اللي بيحبوا إياد يدعوله، و كل اللي بيحبوه من جمهورنا في السعودية يا ريت يعملوله عمرة."

كما قام أيضاً المخرج محمد العدل بنعي إياد داود، حيث كتب: "اياد داود الممثل والمذيع في ذمة الله، مثل معايا في مسلسل الداعية، وكان شخص طيب ومحترم، الله يرحمه.. ادعوله من فضلكم."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة