محطات في حياة الفنان الراحل زكي فطين عبدالوهاب

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 مارس 2022
محطات في حياة الفنان الراحل زكي فطين عبدالوهاب

توفي قبل ساعات الفنان المصري زكي فطين عبدالوهاب بعد معاناة مع مرض السرطان.. وفي هذا الموضوع، نستعرض معكم أبرز المحطات في حياته.

عاش الفنان الراحل زكي فطين عبدالوهاب رحلة مرض عاشها خلال السنوات الماضية، حيث أعلن إصابته بسرطان في الرئة عام ألفين وتسعة عشر ميلادياً، وتوفي قبل ساعات عن عمر ناهز واحداً وستين عاماً. وتم تشييع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة.

معلومات عن الفنان الراحل زكي فطين عبدالوهاب

زكي فطين عبدالوهاب ولد في الثامن عشر من فبراير عام ألف وتسعمئة وواحد وستين ميلادياً، وهو ابن المخرج الراحل فطين عبدالوهاب، والفنانة الراحلة ليلى مراد، وقد دخل عالم الفن على خطى والديه.

تخرج زكي فطين عبدالوهاب في المعهد العالي للسينما قسم الإخراج في عام ألف وتسعمئة وثلاثة وثمانين ميلادياً. وعمل مع المخرج علي بدرخان كمخرج مساعد ثان في فيلم أهل القمة، وعمل كمساعد إخراج في الكثير من أفلام يوسف شاهين.

قدم زكي فطين عبدالوهاب عدداً من الأعمال الفنية، منها: «إسكندرية كمان وكمان، سكوت هنصور، ريش نعام، بحب السيما». كما عمل مديراً في مواقع التصوير لأفلام أمريكية صورت في مصر، منها «أقدار الحرب الدامية».

في عام ألف وتسعمئة وواحد وثمانين ميلادياً، تزوج زكي فطين عبدالوهاب من الفنانة سعاد حسني، وذلك بعد أن انفصلت عن المخرج علي بدرخان، وذلك حين كان زكي طالباً في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما، إلا أنهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج. وقد صرح زكي في أكثر من مقابلة تلفزيونية وحوارية، أن السبب كان معارضة والدته.

أعلن زكي فطين عبدالوهاب إصابته بالمرض، حيث قال بأحد اللقاءات: اكتشفت إصابتي بالسرطان منذ شهر. ووصف حينها تعامله مع المرض وكأنه "دور برد".

وتعافى زكي فطين عبدالوهاب تدريجياً من المرض بعد جلسات الكيماوي، وأجرى تحليلاً ووجد أن الورم خامل وليس نشطاً، وظل مستمراً على العلاج حتى آخر أشعة أجراها، والتي أظهرت أنه تعافى من مرض السرطان بنسبة تصل لخمسة وتسعين بالمئة.

ورغم أنه قد انتصر على مرض سرطان الرئة في عام ألفين وتسعة عشر، حيث أعلن وقتها شفاءه من المرض بشكل كامل، إلا أن المرض عاد إصابته مجدداً، وذلك في المخ هذه المرة.

وكان آخر أعمال الفنان زكي فطين عبدالوهاب في رمضان الماضي، فشارك في مسلسل "كوفيد 25"، مع الفنان يوسف الشريف، ومسلسل "بين السماء والأرض" مع هاني سلامة ودرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة