وفاة الفنان المصري زكي فطين عبدالوهاب

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022
وفاة الفنان المصري زكي فطين عبدالوهاب

تداولت تقارير فنية خبر وفاة الفنان المصري زكي فطين عبدالوهاب، صباح اليوم الأحد، عن عمر ناهز 61 عاماً، وذلك بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وفاة الفنان زكي فطين عبدالوهاب بعد صراع مع المرض

ووفقاً لما جاء في التقارير، فقد توفي الفنان المخضرم صباح اليوم، الأحد الموافق 20 مارس، وذلك بعد معاناته لفترة طويلة من مرض السرطان.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يتم تشييع جثمان الفنان الراحل، عصر اليوم، وذلك من مسجد السيدة نفيسة في القاهرة.

وتعرض زكي فطين عبدالوهاب للإصابة بمرض سرطان المخ من الدرجة الرابعة في شهر يونيو الماضي، حيث أعلن ذلك بنفسه في أحد اللقاءات التليفزيونية، مؤكداً وقتها أن يعتبر مرض السرطان صديقاً له.

وقال عبدالوهاب في لقائه وقتها مع الإعلاميين خيري رمضان وكريمة عوض، في برنامج حديث القاهرة، إنه سعيد بمساندة المحيطين به في هذه المحنة، خاصة الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، مردفاً لأنه لولاه لواجه الكثير من الصعوبات أثناء رحلة تلقي العلاج، لا سيما أنه لم يجن أموالاً تذكر من عمله في الفن.

وأضاف الفنان الراحل في هذه المقابلة، أنه يشعر أن مرض السرطان قد أصبح صديقاً له، وذلك بسبب مرافقته له لعدة سنوات، سواء في الرئة أو في المخ، مشيراً إلى أنه لا يمكن إجراء جراحة بسبب انتشار الورم في عدة أماكن في المخ.

كما أوضح أنه اكتشف الورم عن طريقة المصادفة، وذلك بعدما شعر ببعض الألم، لافتاً إلى أنه لم يشعر بالضيق إلا خلال اليوم الأول من اكتشاف المرض، إلا أن معنوياته قد تحسنت بعدها تدريجياً، وحاول أن يمارس حياته بشكل طبيعي.

وأشارت التقارير إلى أن الفنان الراحل قد انتصر على مرض سرطان الرئة في عام 2019، حيث أعلن وقتها شفاءه من المرض بشكل كامل، إلا أن المرض عاد إصابته مجدداً، وذلك في المخ هذه المرة.

جدير بالذكر أن الفنان زكي فطين عبدالوهاب هو ابن المخرج الراحل فطين عبدالوهاب، والفنانة الراحلة ليلى مراد، وقد دخل عالم الفن على خطى والديه، وشارك في العديد من الأعمال الفنية، سواء في السينما أو في التليفزيون.

وكانت آخر أعمال الفنان الراحل هي مشاركته في بطولة مسلسل كوفيد- 25، الذي قام ببطولته الفنانون: يوسف الشريف وأحمد صلاح حسني وآيتن عامر وإدوارد وغيرهم، والذي تم عرضه خلال منافسات الموسم الرمضاني الأخير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة