وفاة المطرب الشعبي أحمد الشوكي صاحب أغنية "أعملك إيه"

تم تشييع جنازته من مسقط رأسه في محافظة المنيا

  • تاريخ النشر: السبت، 19 أغسطس 2023
وفاة المطرب الشعبي أحمد الشوكي صاحب أغنية "أعملك إيه"

توفي مساء أمس الجمعة المطرب الشعبي أحمد الشوكي، الذي اشتهر بفضل أغنية "أعملك إيه"، وقد أعلن عن وفاته مدير أعماله حسام عزت، وتم تشييع جنازته عقب صلاة الجمعة في بني مزار بمحافظة المنيا.

وقد كتب حسام عزت، مدير أعمال المطرب الشعبي أحمد الشوكي، خبر وفاة النجم الشهير عبر حسابه على فيسبوك، وقال: "البقاء لله أخويا الفنان أحمد الشوكي في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

ويعد أحمد الشوكي واحد من أنجح وأشهر نجوم الغناء الشعبي في مصر والذين اشتهروا بشكل خاص في فترة التسعينات، وقدم أكثر من أغنية حققت نجاحًا كبيرًا ولعل أشهرها أغنية "أعملك إيه" التي قدمها للجمهور عام 1995، ولكنه اختفى عن الساحة الفنية لفترة طويلة ثم عاد مجددًا ولكن لم يحقق نفس النجاح والشهرة.

وبجانب الغناء كان للشوكي عدة تجارب في التمثيل حيث شارك في عدد من الأعمال المسرحية، ولكنها لم تلقَ صدى واسعًا لدى الجمهور.

المغني حكيم ينعى صديقه

وقد نعى الفنان حكيم، صديق المطرب الشعبي أحمد الشوكي، وذلك  عبر حسابه على إنستغرام، حيث نشر صورة للراحل ووجه التعازي له ولأسرته، وقال: "إنا لله وإنا إليه راجعون .. رحل أغلى الناس أحمد الشوكي الفنان الإنسان عشرة عمري الذي لم تنقطع علاقتنا منذ انطلاقتنا سويا في المنيا … لن أنساك وستظل ذكرياتنا الجميلة محفورة بداخلي".

يُذكر أن حكيم بدأ مشواره الغنائي مع أحمد الشوكي وقدما معًا فرقة موسيقية اسمها "أنغام" واستمرا في العمل معًا لعدة سنوات، ثم انطلق كل واحد فيهم مشواره الفني بمفرده.

أبرز المعلومات عن أحمد الشوكي

هو ممثل ومطرب شعبي ولد في محافظة المنيا وبدأ مشواره الفني في منتصف الثمانينات حيث قدم أول ألبوماته التي حملت عنوان "طراطير بترتر"، وفي التسعينيات قدم أشهر أغانيه "أعملك إيه" التي حققت نجاحًا كبيرًا وأصبحت الأغنية التي حققت نجوميته وشهرته حتى الآن.

تعاون الشوكي مع عدد من النجوم في الوسط الفني، ومنهم الفنان حميد الشاعري وحسام حسني من خلال إصدار ألبوم حمل اسم "فرفش"، وقد بدأ تجاربه في التمثيل عام 1993 مع الفنانة ميمي جمال والفنان حسين الشربيني، كما شارك في فيلم "شبر ونص" مع حسن حسني.

حل الشوكي ضيفًا في برنامج "صاحبة السعادة" وكشف أنه قدم مع حكيم عدة أغنيات من خلال فرقة "أنغام" واستمرا في الغناء معًا لمدة 8 سنوات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة