أهم 7 معلومات عن صاحبة السعادة إسعاد يونس

يعد برنامج "صاحبة السعادة" واحد من أنجح البرامج على الساحة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2022
أهم 7 معلومات عن صاحبة السعادة إسعاد يونس

كوميدانة..مؤلفة..منتجة وموزعة.. ومقدمة برامج.. نجحت في كل المجالات التي عملت بها.. إنها زغلول العشماوي إسعاد يونس التلقائية القريبة من القلب التي أحبها الجمهور في أي شيء تقدمه. واستطاعت مؤخرا أن تكون مقدمة واحد من أشهر البرامج على مدار عدة سنوات طويلة وهو برنامج صاحبة السعادة، أبرز المعلومات عنها في السطور التالية...

حياة إسعاد يونس ونشاتها

ولدت "إسعاد" في القاهرة، اسمها بالكامل إسعاد حامد جمال الدين يونس، والدها كان يعمل طيار حربي، وهو أحد ضباط ثورة 1952 الأحرار، بعد تركه الجيش عمل بصحيفة روزاليوسف، وكان أحد تلاميذ الكاتب إحسان عبد القدوس، وكان لوالدها التأثير الأكبر في شخصيتها.

أما والدتها كوكب صادق الأورفللي فهي مصرية قاهرية، ولكنها لها أصول تركية وإيطالية، هي من اسمتها "إسعاد" حتى يكون لوالدها نصيب من اسمها ويسعد ويوفق في رحلته لإنجلترا وقت ولادتها، وحتى يعود سالما.

لديها شقيقتان وهما "إيمان" والتي عملت بالغناء، ودرست في معهد الكونسرفتوار، وعملت لفترة معيدة في المعهد العالي للموسيقى، وتخصصت إيمان يونس في آلة الكلارنيت.

كان من مؤسسي فرقة المصريين مع الفنان هاني شنودة في السبعينات، ولكنها اعتزلت الغناء في فترة الثمانينيات لكي تتفرغ لأسرتها، وفي عام 2009 أقنعها هاني شنودة للعودة فقدمت حفلة في مكتبة الإسكندرية. أما شقيقتها الأخرى فهي الدكتورة أحلام يونس راقصة الباليه الشهيرة،

درست إسعا في معهد الإرشاد السياحي وحصل على البكالوريوس في عام 1972، بعد التخرج عملت لفترة في فندق شيراتون كمذيعة، كانت تقدم عروض الأزياء، أي حفلات داخل الفندق، بالإضافة إلى تقديمها البرنامج الليلي في الفندق.

ولكن قررت إسعاد العمل في الإذاعة وساعدها والدها في ذلك، ونجحت في اختبارات الإذاعة وعملت مذيعة في إذاعة الشرق الأوسط، بالإضافة لعملها كمذيعة عملت في الإعداد فكانت مسئولة عن الإعداد الموسيقي لبعض البرامج والمسرحيات على الإذاعة.

كم عمر إسعاد يونس وبرجها؟

إسعاد من واليد 12 أبريل عام 1950 أي أن عمرها الآن في 2022 هو 72 عاما أما عن برجها فهي من مواليد برج الحمل.

عائلة إسعاد يونس

تزوجت إسعاد مرتين ولديها ابنه وابن، أما زوجها الأول فهو الممثل نبيل الهجرسي الذي ولد في 31 يناير 1937 ورحل في عام 2013، وأنجبت منه ابنتها "نورهان"، بدأت إسعاد حضور بروفات المسرحيات مع زوجها والتعرف على الفنانين ككجزء من عملها بالإذاعة.

وقتها عرضت عليها الفنانة تحية كاريوكا الإنضمام لفترقتها، وبالفعل شاركتها في عدد من الأعمال مثل مسرحية التعلب فات، روبابيكيا، ونيام نيام، وبعدها بدأت مشاركات صغيرة لإسعاد في عدد من الأدوار.

انفصلت إسعاد والهجرسي ونعته وقت وفاته في 2013 عبر منشور على صفحتها على الفيس بوك، وتزوجت بعدها زوجها الحالي رجل الأعمال المليونير الأردني علاء الخواجة الذي يحمل الجنسية البريطانية، وأنجبت منه ابنها عمر.

وصرحت "إسعاد" أنها في اليوم الأول الذي رأت فيه "الخواجه" شعرت أن مكتوب على جبهته أنه شخص نبيل وأنه زوجها، وكانت أول مرة يلتقيا فيها، ومع اللقاء الثاني ثبت صدق إحساسها.

وأسست إسعاد مع زوجها علاء الخواجة شركة الإنتاج الخاصة بها وهي "الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي"، وتخصصت في إنتاج الأفلام واكتشاف المواهب.

أما عن أبناء "إسعاد" فابنتها نورهان الهجرسي تزوجت في 2010 من أحمد قناوي، أما ابنها عمر الخواجة فتزوج في 2016 من تالا مراد ويعيش ومستقر في لندن.

مسيرتها الفنية

أول ظهور لإسعاد في السينما كان من خلال دور بسيط في فيلم جريمة لم تكتمل في عام 1972، وفي عام 1973 شاركت في فيلم أنا وابنتي والحب، وفي عام 1975 شاركت في فيلم وانتهى الحب.

ويرجع الفضل إلى سمير غانم حينما اختارها لمشاركته في مسلسل حكاية ميزو فبدأت معه إسعاد إثبات نفسها على الساحة وأن يعرف الجمهور وجهها، والمسلسل من تأليف لينين الرملي وإخراج محمد أباظة.

بدأت بعدها إسعاد المشاركة في عدد من الأفلام والمسلسلات في فترة السبعينات مثل مشاركتها في فيلم ميعاد مع سوسو، دعاء من المظلومين، احنا بتوع الأتوبيس في عام 1979 مع الزعيم عادل إمام والفنان عبد المنعم مدبولي.

وفي نفس العامل لعبت واحد من أهم أدوارها في المسرح من خلال مشاركتها في مسرحية "الدخول بالملابس الرسمية"، مع سهير البابلي وعزت أبو عوف، مع المخرج السيد راضي، أما التأليف بهيج إسماعيل.

وفي فترة الثمانينيات شاركت "إسعاد" في مجموعة من الأفلام مع كبار النجوم فشاركت الزعيم مرة أخرى في فيلم غادي مشاكل في عام 1980، وشاركته بطولة فيلم شعبان تحت الصفر في عام 1980.

وفي نفس العام شاركت نور الشريف ومديحة كامل فيلم الرغبة، وفي عام 1985 كتبت إٍسعاد أول فيلم لها وكان فيلم "المجنونة" وشاركها بطولته الفنان محمود عبد العزيز، مها أبو عوف، وأخرجه عمر عبد العزيز.

أما أهم السيناريوهات التي كتبتها وحققت لها شهرة كبيرة كان مسلسلها الشهير بكيزة وزغلول الذي قدمته في عام 1987 مع الفنانة سهير البابلي وقدمت فيه دور بكيزة العشماوي.

حقق المسلسل شهرة ونجاح كبير جعلها تكتب له معالجة سينمائية وتقدمه من خلال فيلم ليلة القبض على بكيزة وزغلول وشاركتها البطولة أيضا سهير البابلي، وأوضحت إسعاد في تصريحات لها إنها استوحت الفكرة من رواية الأيدي الناعمة التي جسدها أحمد مظهر وصلاح ذو الفقار ولم تكن تتوقع هذا النجاح للعمل.

ثروة وأملاك إسعاد يونس

كانت «إسعاد» شريكة هي وزوجها في «الشركة العربية للفنون والنشر» «فنون»، التابعة للمجموعة المالية «هيرمس»، وكان يديرها أحمد حسنين هيكل، وخرجت من الشركة عام 2003.

في عام 2000 أسست مع زوجها الخواجة «الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي»، وترأست «إسعاد» مجلس إدارة الشركة التي يمتلكها زوجها «الخواجة»، وتتولي أكتشاف المواهب الفنية الحقيقية، وإنتاج الأفلام المختلفة، وانتجت عدد من الأفلام الشهيرة مثل فيلم زهايمر مع الزعيم عادل إمام.

وتمتلك إسعاد طائرة خاصة هي وضرتها شريهان، وهي من النجمات القليلات في الشرق الأوسط التي لديها طائرة خاصة.

أشهر أعمالها

شاركت إسعاد في عدد من الأفلام الشهيرة منها فيلم المتسول مع الزعيم عادل إمام، وأعادت التعاون معه في نفس العام من خلال فيلم الافوكاتو، ومن أدوارها الشهيرة بطولة فيلم فوزية البرجوازية.

أما عن أحب الأفلام إليها فهو فيلم عمارة يعقوبيان، الذى تم عرض في عام 2006 مع الزعيم عادل إمام والفنان نور الشريف والفنانة يسرا وكانت إسعاد ضيف شرف، وقالت إن النجمة التي كانت ستلعب الدور اعتذرت ولأنها الموزعة وجدت الفيلم في مأزق ققررت أن تنهيه فلعبت الدور لإنقاذ الموقف.

وابتعدت إسعاد عن الأدوار الكوميدية التي برعت فيها وأرجعت ذلك إلا أنه كانت موضة وقت ظهورها، وأنها شاركت في حوالي 35 فيلم كوميدي مع عادل إمام وسعيد صالح ومحمد صبحي حتى اكتفت من هذا المجال.

ومنذ 2014 وتقدم إسعاد برنامجها الشهير والناجح صاحبة السعادة، تقوم فيه باستضافة النجوم والمشاهير، كما استضافت زوجة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وهو البرنامج الوحيد الذي ظهرت فيه.

إسعاد يونس وشريهان

كانت شريهان على علاقة صداقة بإسعاد وزوجها الخواجة، ووقعت في حبه وتزوجته سرا ولم يعلن الزواج إلا بعد إنجاب إبنتهما لؤلؤة، فثأرت إسعاد حينما علمت وشنت عليها هجوما في الصحف والمجلات، واتهمت بأنها دخلت منزلها لتخطف زوجها.

وظل الوضع متأزم بينهم حتى إصابة شريهان بالسرطان وقتها وقفت إسعاد بجوارها، وبدأت تتحسن العلاقة بينهم ورقصت شريهان في حفل زفاف عمر نجل إسعاد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة