وفاة المغني محمد رؤوف صاحب أغنية "اللي تعبنا سنين في هواه"

عانى من جلطة في القلب وجلطة في العين قبل وفاته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2023
وفاة المغني محمد رؤوف صاحب أغنية "اللي تعبنا سنين في هواه"

توفي مساء أمس الثلاثاء الفنان المصري محمد رؤوف عن عمر يناهز ال72 عامًا في منزله، وأعلن عن وفاته عاطف إمام عضو نقابة المهن الموسيقية عبر صفحته على فيسبوك.

وكتب عاطف إمام منشورًا على حسابه على فيسبوك قال فيه: "البقاء لله وحده وإنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان المطرب محمد رؤوف في ذمة الله.. ندعوا الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يدخله فسيح جناته ولكل محبيه خالص العزاء وللأسرة الصبر والسلوان".

وسيتم تشييع جنازة الفنان الراحل اليوم عقب صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة والعزاء في مسجد المغفرة في العجوزة.

وقد نعاه عدد من النجوم والصحفيين، ومنهم الكاتب الصحفي طاهر البهي الذي كتب منشورًا مطولًا للفنان الراحل عبر حسابه على فيسبوك، وقال فيه: "إنا لله وإنا إليه راجعون..الصديق المطرب الفنان محمد رؤوف في ذمة الله.صدمة ما بعدها صدمة الأخ الأكبر والصديق الصدوق لقد تكلمت معه مؤخرا وكعادته لم يشك وإن كان الوهن قد غلف نبرته. أخبرته أني أستمع وأشاهد إبداعه بشكل يومي واستعيد الأيام الرائعة بصحبته فلم يبتسم كعادته بل انطلق يدعو لي".

وأضاف: "واليوم أدعو له مخلصاً بالرحمة والمغفرة وأشهد الله أنني لم أر منه وقد سافرنا سويا بصحبة فرقة رضا العريقة لأكون شاهدا على استقبال الأشقاء له وهو نجم الفرقة ومصباحها المضيء لم أر منه إلا دماثة الخلق ووفاء نادر لأسرته".

كما نعاه المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، وقال: "فقدنا مطربا استطاع بعذوبة صوته وإحساس المميز، أن يترك بصمته في عالم الغناء، وكان صوته أحد العناصر التى ساهمت في نجاح أشهر أغاني استعراضات فرقة رضا".

اقرأ أيضًا:  وفاة الممثل الأمريكي أنجوس كلاود عن 25 عامًا بعد أيام من وفاة والده 

محطات في حياة الفنان محمد رؤوف

وقد اشتهر الفنان محمد رؤوف في الثمانينات وخاصة بعد طرح أول ألبوم له "لا لا ما تحبش تاني" عام 1982، وطوال مسيرته الفينة أصدر العديد من الأغنيات الناجحة منها "خليكي على قد الشوق"، و"جرحوني عيونه يابا".

كان رؤوف أحد أعضاء فرقة رضا، وقد أطلق عليه زملائه لقب "ذهبي النحجرة" وقد اشتهر بالارتجال الغنائي على المسرح فضلًا عن الكاريزما والقبول الذي يتمتع بهما.

وواحدة من أشهر أغاني الفنان محمد رؤوف هي أغنية "اللي تعبنا سنين في هواه" التي سمعها للمرة الأولى أثناء تأديته الخدمة العسكرية عام 1977، وقرر أن يغنيها في ألبوم "ست الحسن" وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا، وقد غنى هذه الأغنية الفنان جورج وسوف والفنانة فاتن فريد أيضًا.

في فترة التسعينيات ابتعد الفنان محمد رؤوف عن الوسط الفني، وفي عام 2016 أصيب بجلطة في القلب وجلطة في العين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة