وفاة المطرب الأردني متعب الصقار

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أبريل 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 23 يونيو 2021
وفاة المطرب الأردني متعب الصقار

توفي المطرب الأردني متعب الصقار، صباح اليوم السبت، بعد معاناة طويلة مع المرض. فقد كان الفنان الأردني يُعاني من تداعيات مرض السكري منذ فترة طويلة، فنشر مقطع فيديو في شهر فبراير الماضي من على سرير في المستشفى، بعدما تم بتر إحدى قدميه بسبب تداعيات الإصابة بمرض السكري. كذلك كان يُعانى الصقار على الصعيد المالي بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، الذي أدى إلى توقف مصدر دخله من الحفلات.

المشوار الفني لمتعب الصقار

يُعتبر متعب الصقار من الفنانين الذين حافظوا على لونهم التراثي والوطني في لون خاص عُرف به منذ ظهوره في أوائل التسعينيات، فلمع اسمه بعد أغنيته "هلا يا واسطٍ للبيت" التي كتب كلماتها الشاعر الراحل حبيب الزيودي عند تسلّم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

عُرف متعب الصقار بغنائه للأغاني الوطنية التي يُعبر فيها عن حبه واعتزازه بوطنه الأردن، كما غنى أيضاً للوطن العربي، بالإضافة إلى غناء عدد من تترات المسلسلات، مثل "نوف" الذي عُرض عام 2018، و"الفطين" الذي عُرض عام 2008، "عودة أبوتايه" الذي عُرض عام 2008.

بالإضافة إلى طرحه عدد من الألبومات الغنائية التي تُعدّ من أكثر الألبومات التي حققت أعلى نسبة تداول ومبيعات بالشارع الأردني.

يشتهر الصقار بأغنية "كندرة الملايين" التي أداها احتفاءاً بالصحفي العراقي منتظر الزيدي، بعد أن رشق الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش بالحذاء في عام 2008.

يتحدر الصقار من مدينة الرمثا شمالي المملكة الأردنية، وكان موظفاً معنياً بالشؤون الفنية في عمادة شؤون الطلبة بجامعة العلوم التكنولوجيا في المملكة الأردنية الهاشمية، يأتي رحيل متعب الصقار وهو في الأربعينيات من عمره، وله 6 أبناء.

وزير الثقافة الأردني ينعي متعب الصقار

نعى علي العايد، وزير الثقافة الأردني، الفنان متعب الصقار، مُعرباً عن الخسارة الكبيرة لرحيل قامة فنيّة أردنية قدّمت الكثير للأغنية الوطنية والتراثيّة، خلال مشوار مميز وحافل بالعطاء.

قال العايد، في بيان صحفي اليوم، "إنّنا نودع اليوم صوتاً مميزاً له حضوره كفنان أخلص في اللون الغنائي الأردني وحمل خلاله أروع الأحاسيس العذبة في مسيرة عابقة بالتميّز والإبداع الأصيل فيما غنّى ولحّن من أهازيج وتراويد أردنيّة أسهمت في تعزيز الأغنية الأردنية في محيطها العربي".

قدّم العايد التعازي إلى أسرة الفقيد وزملائه في نقابة الفنانين الأردنيين، مستذكراً دوره الكبير في مهرجان جرش للثقافة والفنون الذي صدح كثيراً على مدرجاته للوطن وأعياده وقيادته الهاشميّة، فضلاً عن القضايا النبيلة والوطنية التي غنى لها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة