أحمد الحجار: وفاة المطرب والملحن المصري والمشاهير ينعونه بكلمات مؤثرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022
أحمد الحجار: وفاة المطرب والملحن المصري والمشاهير ينعونه بكلمات مؤثرة

تناقلت وسائل إعلام محلية خبر وفاة المطرب والملحن المصري أحمد الحجار، عن عمر ناهز 65 عاماً، بعد مسيرة فنية طويلة حافلة بالإنجازات والأعمال الفنية المميزة.

وفاة المطرب والملحن الشهير أحمد الحجار

ونشر الفنان علي الحجار، شقيق الراحل أحمد الحجار، صورة للفنان الراحل عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، وعلق عليها قائلاً: "انتقل إلى رحمة الله تعالى أخي أحمد الحجار.. نسألكم الدعاء."

وأضاف علي الحجار في منشور تال: "ستُقام صلاة الجنازة غداً (الأربعاء) بعد صلاة الظهر في جامع السيدة نفيسة.. أحسن الله عزائكم جميعاً."

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد توفي أحمد الحجار إثر إصابته بأزمة قلبية، ليرحل عن عالمنا في ساعة متأخرة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 4 يناير 2022.

معلومات عن الفنان الراحل أحمد الحجار

والفنان الراحل أحمد الحجار من مواليد 7 سبتمبر عام 1956، وهو ينتمي لعائلة فنية، فوالده هو الفنان الراحل ابراهيم الحجار، الذي كان واحداً من أبرز المطربين في القرن العشرين، ومن حفظة التراث الغنائي، وشقيقه هو المطرب الشهير علي الحجار. 

التحق أحمد الحجار بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو، كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.

وبدأ الحجار احتراف التلحين وهو طالب في السنة الأولى من المعهد، حيث وضع لحن أغنية أعذريني، التي غناها شقيقه علي الحجار، وانطلق بعدها لتقديم العديد من الألحان لعدد كبير من المطربين والمطربات، ومن ضمنهم: محمد فؤاد، هشام عباس، علاء عبدالخالق، أنغام، أنوشكا، وغيرهم.

وقدم الحجار ألحاناً للعديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية، ومن بين أشهر تلك الأعمال، قيامه بتلحين أغنيات فيلم أمريكا شيكا بيكا، الذي قام ببطولته المطرب محمد فؤاد.

وإلى جانب التلحين، فقد كان الحجار واحداً من أبرز مطربي جيل التسعينات، حيث كانت أغنية عود هي بداية شهرته كمطرب، لتتوالى بعدها أغانيه، فقدم 4 ألبومات غنائية، حققت نجاحاً كبيراً.

نجوم الغناء ينعون الراحل أحمد الحجار

وبعد إعلان خبر وفاة أحمد الحجار، قام العديد من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، بنعي المطرب والملحن الشهير الراحل، والدعاء له بالرحمة والمغفرة.

فكتب الفنان عمرو دياب عبر حساباته على السوشيال ميديا: "خالص عزائي لعائلة الحجار والفنان الكبير علي الحجار لوفاة الفنان الكبير أحمد الحجار، رحمه الله وألهم العائلة الصبر والسلوان."

ونشر الفنان صابر الرباعي نعياً للفنان الراحل، جاء فيه: "خالص عزائي في وفاة الفنان أحمد الحجار شقيق الفنان الكبير على الحجار، وأدعو من الله أن يلهم العائلة ومحبينه الصبر والسلوان."

كما كتب الفنان تامر حسني عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. نسألكم الفاتحة والدعاء لوفاة الفنان الكبير أحمد الحجار، شقيق الفنان علي الحجار.. نتقدم بالعزاء له ولعائلته الكريمة."

فيما نشر الفنان عبدالله الرويشد: "خالص العزاء لأسرة الصديق الفنان علي الحجار لوفاة شقيقه الموسيقار أحمد الحجار.. البقاء لله، إنا لله وإنا إليه راجعون."

وكتب الفنان مصطفى قمر نعياً جاء فيه: "‏البقاء لله.. انتقل إلي رحمة الله أطيب قلب في الكون كله، الفنان العظيم أحمد الحجار.. ادعو له بالرحمة والمغفرة.. ربنا يجعل مأواه الجنة."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة