وفاة الممثلة منحة زيتون.. اشتهرت بدور أم فرحات في همام في أمستردام

توفيت بعد صراع مع المرض عن عمر 63 عامًا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 أغسطس 2023
وفاة الممثلة منحة زيتون.. اشتهرت بدور أم فرحات في همام في أمستردام

توفيت صباح اليوم، الأربعاء، الممثلة المصرية منحة زيتون، التي اشتهرت بدور أم فرحات في فيلم همام في أمستردام، وذلك بعد صراع مع المرض عن عمر 63 عامًا، وقد أعلن الحساب الرسمي لها على فيسبوك عن وفاتها.

وكُتب في حسابها: "لله ما أعطى ولله ما أخذ، وكل شيء عنده بأجل مسمى.. ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون، إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك لمحزونون البقاء والدوام لله.. بقلوب راضية ومؤمنة بقضاء الله وقدره توفت الفنانة منحة زيتون، نسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة".

ومن المقرر تشييع جثمان الفنانة الراحلة منحة زيتون من مسجد النور في منطقة العباسية في القاهرة بعد صلاة الظهر والصلاة عليها ثم دفنها في مقابر العائلة.

وقد نعاها المخرج خالد جلال عبر حسابه على فيسبوك، حيث نشر صورة لها وعلق عليها قائلًا: "الطيبة الأصيلة الغالية منحة زيتون رحمك الله وأسكنك فسيح جناته".

من هي الفنانة منحة زيتون؟

ولدت الفنانة منحة زيتون في مدينة القاهرة عام 1960 ودرست في كلية الآداب قسم الله الفرنسية، وقد بدأت مسيرتها الفنية عام 1988 من خلال فيلم "سرقات صيفية". قدمت منحة طوال مسيرتها الفنية عشرات الأفلام والمسلسلات وحصلت على أدوار صغيرة في السينما والتلفزيون.

ومن الأعمال الدرامية التي شاركت فيها الفنانة منحة زيتون "أرض الأحلام"، و"مرسيدس"، و"الحساب يجمع"، و"فرح ليلى"، و"جواز بقرار جمهوري"، و"المصراوية"، و"بحب السيما"، و"جاءنا البيان التالي"، وغيرها.

أما أشهر الأدوار التي قدمتها الفنانة منحة كان دور أم فرحات في فيلم "همام في أمستردام" مع الفنان محمد هنيدي، وآخر أدوارها كان فيلم "عمارة الإيموبيليا" الذي عرض عام 2018.

وفاة الممثلة منحة زيتون.. اشتهرت بدور أم فرحات في همام في أمستردام

واجهت الفنانة منحة صعوبات كثيرة خلال مشوارها الفني، حيث رغبت أن تكون أول تجاربها التمثيلية على مسرح الجامعة ولكن المخرج رفض مساعدتها وقال لها إنها لا تملك مستقبلًا في الفن.

وقالت إنها دخلت ورشة تمثيل خلال مرورها على الأوبرا بالصدفة وشعرت أنها سبيلها الوحيد في التمثيل، وبالفعل كانت الورشة سببًا في مشاركتها في مسرحية "بشويش" مع المخرج جلال الشرقاوي ومع نجوم أبرزهم أشرف عبد الباقي وهالة صدقي، وشاركت منحة أيضًا في مسرحية "أبو الشعر العامي" للشاعر بيرم التونسي.

وفاة الممثلة منحة زيتون.. اشتهرت بدور أم فرحات في همام في أمستردام

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة