أنجح رائدات الأعمال الإماراتيات في عام 2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأحد، 05 ديسمبر 2021
أنجح رائدات الأعمال الإماراتيات في عام 2021

أعلنت مجلة فوربس العالمية عن قائمة (سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية 2021)، والتي تضم النساء العربيات اللاتي صنعن أنجح العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط حيث ضمت القائمة رائدات أعمال ضمن مجالات مثل: التجميل، الموضة، الأزياء، المجوهرات، الإكسسوارات، حقائب اليد، الأحذية.

إماراتيات ضمن قائمة فوربس لصانعات أنجح العلامات التجارية

وإلى جانب أن الإمارات العربية المتحدة تصدرت القائمة بوجود 15 علامة تجارية تتخذ من الدولة مقراً رئيسياً لها، فقد تضمنت القائمة التي أعلنت عنها مجلس فوربس وجود عدد من رائدات الأعمال الإماراتيات، واللاتي استطعن إنشاء علامات تجارية ناجحة، حققت أرباحاً تُقدر بملايين الدولارات، وتجاوزن حدود المحلية والإقليمية، ووصلن إلى العالمية.

وأشارت تقارير محلية إلى أن المرأة الإماراتية استطاعت خلال الـ 50 عاماً الماضية أن تعزز من حضورها في كافة المجالات، بدرجة مساوية لحضور الرجال، خاصة فيما يتعلق بمجال ريادة الأعمال، لافتة إلى أنه بحسب الإحصاءات الرسمية الأخيرة، فإن عدد الشركات المرخصة والمملوكة من نساء بلغت أكثر من 80 ألف شركة.

رائدات الأعمال الإماراتيات صاحبات أنجح العلامات التجارية في 2021

وفيما يلي، نعرض لكم رائدات الأعمال الإماراتيات اللاتي جاءت أسمائهن في قائمة مجلة فوربس (سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية 2021):

عبير العتيبة

جاءت الإماراتية عبير العتيبة في المركز الـ 13 في القائمة التي نشرتها مجلة فوربس لرائدات الأعمال صاحبات أنجح العلامات التجارية في عام 2021، وذلك بفضل النجاح الكبير الذي حققته علامتها التجارية SemSem، المتخصصة في الموضة والأزياء.

وفقاً لما ذكرته مجلة فوربس، فإن مصممة الأزياء الإماراتية عبير العتيبة أطلقت علامتها التجارية SemSem من مدينة نيويورك الأمريكية في عام 2015، وذلك بعد عملة لفترة في مجال الهندسة في وطنها الإمارات، حيث استوحت اسم العلامة التجارية من اسم التدليل الخاصة بابنتها الكبرى سامية أو سمسم.

وحققت SemSem نجاحاً عالمياً واسعاً، حتى أنها لفتت انتباه العديد من نجمات هوليوود، مثل كاتي بيري وبليك لايفلي وجيجي حديد، وغيرهم.

وشهد العام الماضي تحويل شركة SemSem تركيزها إلى المبيعات الرقمية، وذلك بعدما عقدت شراكات مع منصات تجارة إلكترونية عالمية، من ضمنها: Farfetch وNet-a-Porter.

مدية الشرقي

حلت الإماراتية مدية الشرقي في المركز الـ 17 في القائمة التي نشرتها مجلة فوربس لرائدات الأعمال صاحبات أنجح العلامات التجارية في عام 2021، بعد النجاح الباهر الذي حققته علامتها التجارية Madiyah Al Sharqi، المتخصصة في الموضة والأزياء.

وذكرت مجلة فوربس أن مدية الشرقي، وهي ابنة حاكم إمارة الفجيرة، قامت بتأسيس علامتها التجارية للملابس النسائية المعاصرة Madiyah Al Sharqi في عام 2012، حيث تملك أكثر من 80 ألف متابع عبر حسابها الرسمي على موقع إنستغرام.

وحققت علامة Madiyah Al Sharqi نجاحاً كبيراً على المستوي الإقليمي والعالمي، حيث شوهدت تصاميمها لدى العديد من المؤثرين العرب، مثل: جيسكيا قهواتي ونور عريضة، بالإضافة إلى عدد من المشاهير العالميين، مثل: بريانكا تشوبرا وكلوي كارداشيان وكريسي تيغان وزيندايا.

وشهد العام الجاري قيام مدية بإصدار مجموعة جديدة بالتعاون مع المؤثرة اللبنانية ومصممة النظارات كارن وازن.