رشوان توفيق يثير الجدل: أكيد فيه حاجة كبيرة بعدت عادل إمام عن الشاشة

أشاد النجم رشوان توفيق بالزعيم عادل إمام

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 فبراير 2024
رشوان توفيق يثير الجدل: أكيد فيه حاجة كبيرة بعدت عادل إمام عن الشاشة

كشف الفنان القدير رشوان توفيق عن مسيرته الفنية والشخصية، وعن أبرز المحطات التي مر بها في حياته.

وأشاد رشوان توفيق في حوار خاص مع موقع "القاهرة 24"، بزوجته التي وقفت إلى جانبه في أصعب الظروف، وقال: "زوجتي كافحت معايا كتير.. وقعدت معايا 62 سنة وأنا من جيل مكافح".

وأضاف أنه بدأ حياته الفنية في المسرح بأجر بسيط، وأن التليفزيون كان نقطة تحول في مشواره، وقال: "كنت بأخد في المسرح 50 قرشا.. والتليفزيون ربنا بعته إنقاذا للفنانين ودخل الفنانين النجومية من أوسع أبوابها".

وتحدث رشوان توفيق عن تجربته الروحية في رؤية الأنبياء في المنام، ووصفها بأنها نعمة من الله، وقال: "رؤيتي للأنبياء نعمة ربنا أعطاها ليا وهي سر بيني وبينه، والفنانة منى عبد الغني كانت عارفة الحكاية دي".

تعليق رشوان توفيق على اعتزال عادل إمام

 وعبر عن حبه واحترامه للزعيم عادل إمام، وعلق على اعتزاله الفن، وقال: "عادل إمام مش إنسان عادي ده عبقرية من عبقريات التاريخ الفني.. ومش ممكن يبعد عن الشاشة إلا لما تكون حاجة كبيرة هي اللي بعدته، وعادل إمام ممثل عظيم وهو ممكن يكون عايز يستمتع بـ أولاده".

وأكد رشوان توفيق أنه ملتزم بالأخلاق والتقاليد في اختيار أدواره، وقال: "أنا بحب الفن وعشت عمري عشان الفن، ولكني ملتزم ومفيش دور عملته خارج عن الأخلاق ولا التقاليد".

ومن جانبها، أثنت الفنانة سميحة أيوب على رشوان توفيق خلال حفل تكريمه من وزارة الثقافة بمسرح القومي للفنون، ووصفته بأنه فنان حيي ومؤدب، وقالت: "رشوان توفيق حيي وعيبه أنه مؤدب مبيبصش للستات، أنت عظيم طول عمرك ومبسوطة أننا اشتغلنا سوا".

آخر أعمال رشوان توفيق

ويذكر أن آخر أعمال رشوان توفيق هو مسلسل انحراف الذي عرض في رمضان 2023، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية عن شخصيات انحرفت عن الطبيعة البشرية، وتدخلت في حياتهم طبيبة نفسية لتصحيح مسارهم.

وشارك في بطولة العمل الفنانة روجينا ولوسي ومحمود حافظ وأحمد صفوت وويزو وغيرهم من النجوم، والعمل من تأليف مصطفى شهيب وإخراج رؤوف عبد العزيز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة