رشوان توفيق: حياتي رحلة أمانة مع الله.. ويارب يقبلني في عباده المخلصين

كرمت وزارة الثقافة المصرية الفنان رشوان توفيق على مجمل أعماله

  • تاريخ النشر: السبت، 03 فبراير 2024
رشوان توفيق: حياتي رحلة أمانة مع الله.. ويارب يقبلني في عباده المخلصين

أعرب الفنان القدير رشوان توفيق عن سعادته وتأثره بالفيلم الوثائقي الذي عرض عن مسيرته الفنية والإنسانية، خلال تكريمه من المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون مؤكدا أنه عاش حياته أمانة مع الله وأنه يطمع في رحمته ومغفرته.

وقال رشوان توفيق بعد حفل تكريمه الذي أقيم في المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون،في تصريحات صحفية لموقع"القاهرة 24" على هامش الحفل: "أنا بقول لربنا اغفر لي، ووزارة الثقافة أكرمتني السنتين اللي فاتوا دول وأخذت الجائزة التقديرية للفنون".

وتابع :"ولو هسمي حياتي اسم هسميها رحلة حياة أمانة مع الله، ويارب يقبلني في عباده المخلصين وبكلمه علطول".

وعن تكريمه قال رشوان توفيق: "بكيت وأنا بتفرج على الفيلم اللي معمول عشاني، والإنسان بيعيش حياته أمانة مع الله سبحانه وتعالى واللي بيعيش بـأمانة لازم ربنا يكرمه".

وكانت الفنانة سميحة أيوب حرصت على السادة بالفنان رشوان توفيق بعد تكريمه، مشيرة إلى أنه كان أول من شاركها بطولة مسرحيتها الأولي "أهل الكهف".

وقالت سميحة أيوب أن منذ معرفتها برشوان توفيق كان فناناً عظيما يحترم جميع الممثلين، وكان شابا خجولا لا يرفع عينيه في وجه سيده قائلة: "أول ما شوفته قولت ايه القمر ده، رشوان طول عمره حيي وعيناه في الأرض عيبه أنه عمره ما بص على ستات ومؤدب".

آخر أعمال رشوان توفيق

وأشار رشوان توفيق إلى آخر أعماله الفنية، وهو مسلسل انحراف الذي عرض في رمضان الماضي، والذي شارك في بطولته الفنانة روجينا وعدد من النجوم.

وشارك في المسلسل مع أحمد صفوت وسميحة أيوب وويزو ولوسي وأحمد فؤاد سليم ومحمد لطفي ومحمد كيلاني، وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل من تأليف مصطفى شهيب وإخراج رؤوف عبد العزيز.

 وتدور أحداثه في إطار اجتماعي مأخوذ عن أحداث حقيقية، تدور في دراما تشويقية مليئة بالغموض، حول انحراف عدد من الشخصيات عن الطبيعة البشرية، يصطدمون بطبيبة نفسية وتقرر تعديل المسار بطريقتها الخاصة، وتتطور الأحداث بعد ذلك.

كما يستعد الفنان رشوان توفيق  للمشاركة في مسلسل ألف ليلة وليلة مع الفنان ياسر جلال وعدد من النجوم  في رمضان القادم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة