• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ياسر محمد جلال أحمد توفيق

    • اسم الشهرة

      ياسر جلال

    • اللقب

      ياسر جلال

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      16 أبريل 1969 (العمر 54 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      هبة مصطفى عبد المنعم (2006 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1983 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

السيرة الذاتية

حينما ظهر قيل إنه سيكون خليفة رشدي أباظة لوسامته والشبه الكبير بينهم إلا أن نجوميته تأخرت وأدى أول بطولة مطلقة له وعمره 38 عاما إنه النجم المتمكن من أدواته ياسر جلال الذي عرف البطولة في وقت متأخر إلا أنه أثبت موهبته باقتدار، حتى إنه تم اختياره ليكون أول من جسد شخصية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مسلسل الاختيار بجزئه الثالث، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة ياسر جلال وحياته

اسمه بالكامل ياسر محمد جلال أحمد توفيق، في 16 أبريل عام 1969 ولد ياسر، والده المخرج المسرحي الراحل جلال توفيق، وشقيقه الأصغر هو الممثل رامز جلال، يصغره بأربع سنوات.

درس "ياسر" في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج منه في عام 1990، ولكنه بدأ أدواره قبل ذلك بسنوات ففي عام 1983 كان الظهور الأول له من خلال المشاركة في فيلم الراقصة والطبال، وكان عمره وقتها أربعة عشر عاما.

عاد ياسر بعد أن أنهى المعهد والخدمة العسكرية، وكان أول ظهور له مع الزعيم عادل إمام، في دور بسيط في فيلم النوم في العسل عام 1996.

على الرغم من أن ياسر لفت الأنظار إليه منذ أول مشاهده، وبدأ الحديث عن الشبه بينه وبين دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة إلا أنه ظل لسنوات يشارك كبطل ثاني وليس أول للعمل.

 حتى عام 2007 قدم أول أدوار البطولة من خلال مسلسله الشهير ظل الرئيس، وأرجع ياسر تأخر حصوله على البطولة لخجله من أن يطلب ذلك أو يتحدث مع أحد المنتجين.

زوجة ياسر جلال وأولاده

في 2011 أشيعت أخبار عن خطوبة قصيرة بين الفنان ياسر جلال والفنانة نيكولا سابا، وكان ياسر متزوجاً بالفعل واتضح أن الصورة المتداولة من مسلسل مشترك بينهم وهو نور ومريم.

أما زوجة ياسر فهي من خارج الوسط الفني وتدعى هبة مصطفى عبد المنعم، تزوجا في عام 2006، ولديهما ولد وبنت، وتحدث ياسر عنها في أحد البرامج وقال إنها "جدعة" وبنت أصول.

وأوضح أنه يحبها جدا، ويسعد بالحديث معها وأنها كانت الدافع لقبوله أول بطولة له وهي مسلسل ظل الرئيس حينما أخبرته بأنها تتمنى أن ترى صورته على الأفيش.

وبعد نجاح أول بطولة له أجرت زوجته مداخلة مع أحد البرامج أثناء استضافته بها، وتحدثت عن مجدعته وكرمه ورجولته، فلم يتمالك ياسر نفسه من البكاء على الهواء نتيجة حديث زوجته وأكد أنه وأولاده يمكنها العيش بدونها.

مسيرته الفنية

كانت بدايته سينمائية إلا أنه لم يهتم بها مثل الدراما وعلى مدار مسيرته الفنية لم يأخذ حتى الآن البطولة المطلقة في فيلم سينمائي.

في عام 1997 شارك ياسر في فيلم امرأة وخمسة رجال مع الفنانة فيفي عبده، وفي عام 1999 شارك في فيلم أمن دولة مع النجمة نادية الجندي.

وتعاون معها مرة أخرى في العام التالي 2000 من خلال فيلم بونو بونو، وفي نفس العام أيضا شارك في فيلم شجيع السينما، وفي عام 2002 شارك في فيلم الرغبة مع الفنانة نادية الجندي أيضا.

وفي عام 2003 شارك النجمة نبيلة عبيد فيلمها قصاقيص العشاق، وفي عام 2009 شارك في الفيلم الشهير الفرح مع الفنان خالد الصاوي، والفنان ماجد الكدواني.

وفي نفس العام 2009 شارك النجم محمد هنيدي والفنانة شيري عادل فيلم أمير البحار، وغاب عن السينما ست سنوات وعاد في عام 2015 من خلال المشاركة في فيلم شد أجزاء مع الفنان محمد رمضان.

أما أخر ظهور له في السينما فكان من خلال فيلم سبع البرمبة في 2019 كضيف شرف مع شقيقه رامز جلال.

تعتبر بداية نجومية ياسر في الدراما كانت من خلال مشاركته في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي مع الفنان الراحل نور الشريف عام 1996 المسلسل حقق نجاحا وجماهيرية حتى الآن رغم مرور ما يزيد عن 25 عاما على عرضه.

وبعدها قدم المسلسل الناجح سعد اليتيم في عام 1997 وحقق نجاحا كبيرا، ورغم أنه لعب دور البطولة شخصية سعد اليتيم إلا أن هذه الفرصة لم تتكرر له إلا بعد حوالي عشر سنوات من مسلسل سعد اليتم.

وفي عام 1998 شارك في مسلسل نحن لا نزرع الشوك، وفي نفس العام أيضا شارك في مسلسل رياح الشرق.

من الأدوار المميزة لياسر هو لعب شخصية الظاهر بيبرس في مسلسل الظاهر بيبرس، إلا أن المسلسل لم يحقق النجاح الجماهيري لتفوق المسلسل السوري في الإنتاج.

وفي عام 2007 شارك مع النجم يحيى الفخراني في مسلسله الشهير يتربى في غزو، وفي 2010 شارك في مسلسل لحظات حرجة.

أشهر أعمال ياسر جلال

قبل حصوله على البطولة لعمل كبير كان له مجموعة من المشاركات المميزة، فشارك النجم صلاح السعدني في مسلسل القاصرات والذي عرض في 2013.

وعاد للتعاون مع النجم يحيى الفخراني في 2014 من خلال مسلسل دهشة، وفي 2015 شارك حمادة هلال مسلسل ولي العهد، كما شارك في نفس العام في مسلسل ذهاب وعودة مع الفنان أحمد السقا.

وشارك في الجزء الأول والثاني من مسلسل ساحرة الجنوب مع جورية فرغلي عامي 2015 و2016، وفي 2017 كان على موعد مع أول بطولة حقيقة وجماهيرية له من خلال مسلسل ظل الرئيس.

ليبدأ مرحلة جديدة في مسيرته الفنية وتصنيفه كبطل أول للعمل الدرامي، ففي عام 2018 قدم مسلسل رحيم الذي حقق نجاحا كبيرا، وفي عام 2019 قدم مسلسل لمس أكتاف وحقق نجاحا أيضا.

وفي 2020 تألق في مسلسل الفتوة مع مي عمر، وفي 2021 قدم مسلسل ظل راجل، أما في عام 2022 فشارك في مسلسل الاختيار 3.

وجسد ياسر دور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واختلفت الآراء حتى الآن حول مدى إتقانه للدور من عدمه ما بين مؤيد ومعارض، إلا أنه بمجرد ظهوره على الشاشة تصدر التريند على مواقع السوشيال ميديا.

حقائق عن ياسر جلال

في إحدى المرات سافر والدهم فعاد ووجد رامز قد بنى جداراً في حجرة السفرة وحولها حجرة مخصصة له بدلا من الإقامة مع شقيقه ياسر في نفس الغرفة.

لأن الشقة كانت تحتوي فقط ثلاث غرف، فحينما عاد والدهما غضب من ياسر بشدة بسبب أنه الكبير وكان عليه أن يمنعه وترك له المنزل وأخبره أنه لن يعود إلا إذا أصلح ما أفسده شقيقه. وبالفعل اضطر ياسر للعمل بنفسه مع العمال لإعادة المنزل على ما كان عليه لكي يرضي والده.

استبعد ياسر أن يقع ضحية أحد مقالب شقيقه وقال إنه بحكم الإخوة يكون لديه خلفية عن العمل إلى جانب أنه مقل الظهور إعلاميا ويظهر دو مقابل في برامج معروفة ومحترمة ولذلك لا يمكن أن يستطيع شقيقه أن ينصب له هذا الفخ.

وعن ردة فعل إذا ما حدث ذلك، فأكد أن رامز جلال هو شقيقه الأصغر الذي يحبه ولا يمكنه أن يتصرف معه بعنف.

أهم الأعمال

  • مسلسل الاختيار 3.

  • مسلسل ظل الرئيس.

  • مسلسل الفتوة.

  • مسلسل رحيم.

جميع أخبار