• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ياسر فرج

    • اسم الشهرة

      ياسر فرج

    • اللقب

      ياسر فرج

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      23 فبراير 1980 (العمر 44 سنة)
      محافظة القليوبية - مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      ميادة عثمانهبة الهواري (2022 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1996 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

السيرة الذاتية

ياسر فرج واحد من الوجوه اللامعة في الوسط الفني المصري، ظهر وتألق في العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون، وقدم في فترة قصيرة مسيرة فنية كبيرة، وترك بصمة مميزة في كل الأعمال التي قدمها، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

 نشأة ياسر فرج وحياته

ولد ياسر فرج في مدينة بنها بمحافظة القليوبية في 23 فبراير عام 1980، كان يعشق التمثيل منذ صغره، وكانت بدايته في نهاية التسعينات بالمشاركة في مجموعة من السهرات التلفزيونية، والعروض المسرحية، وشارك في مجموعة شهيرة من الأعمال مثل مسلسل الوتد في عام 1996، وفي عام 2000 شارك في مسلسل الحسن البصري.

بدأ يتدرج في الأدوار حتى اختاره النجم يحيى الفخراني في عام 2004 للمشاركة في المسلسل الشهير عباس الأبيض في اليوم الأسود، لفت "فرج" الأنظار إلى موهبته الفنية وبدأ يتألق في العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون.

أبرز المسلسلات التي قدمها مسلسل سارة مع النجمة حنان ترك، ومسلسل أفراح إبليس مع النجم جمال سليمان، وتألق في السينما في العديد من الأفلام ومن أشهرها فيلم أحلام عمرنا مع النجم مصطفى شعبان، وفيلم غرفة 707 مع النجم مجدي كامل، وفيلم نمس بوند مع النجم هاني رمزي، وفيلم الأكاديمية الذي ضم مجموعة كبيرة من الشباب.

أما عن زوجة ياسر فرج وأولاده، تزوج ياسر مرتين، الأولى هي المخرجة الإذاعية ميادة عثمان التي رزق منها بثلاثة أطفال ابنتين وولد، وتوفيت في يناير من العام الماضي 2021 بعد صراع مع المرض.

وفي مارس الماضي من العام الجاري 2022، احتفل ياسر فرج بزواجه للمرة الثانية في حفل بسيط اقتصر على الأهل والأصدقاء من داخل الوسط الفني على زواجه من هبة الهواري مقدمة برامج.

مسيرته الفنية

بدأ ياسر فرج مسيرته في نهاية التسعينات بأدوار صغيرة في نهاية التسعينات، فشارك في السهرة التلفزيونية ألوان من الحب، والسهرة التلفزيونية محاكم عم حسان، وفي عام 1996 شارك في مسرحية عقبة بن نافع، وفي نفس العام شارك في مسلسل الوتد مع عمالقة الفن هدى سلطان، مصطفى شعبان، عبد الله محمود، فادية عبد الغني، مها أحمد.

وفي عام 1997 شارك في الجزء السابع من مسلسل القضاء في الإسلام، وفي عام 1998 شارك في مسلسل سعيكم مشكور، وفي عام 1999 شارك في عدة أعمال وهي مسلسل حلم العمر كله، بدارة، ألف ليلة وليلة: ذات المال، والسهرة التلفزيونية العين اللي صابت.

في عام 2000 شارك في مسلسل الحسن البصري، وفي عام 2001 شارك في مسلسل نجوم في سماء الحضارة الإسلامية، وفي نفس العام لعب دور "نادر" في مسلسل فانتزيا قسمتي ونصيبي، ومسلسل ضبط وإحضار، ولعب شخصية "يوسف" في مسلسل أهل الدنيا في نفس العام.

في عام 2002 قدم عدة أعمال وعي مسلسل سيف اليقين وجسد فيه شخصية علي المكتفي، الجزء الثاني من مسلسل أوراق مصرية وجسد فيه شخصية أمين النجاوي، مع النجوم صلاح السعدني، يوسف شعبان، محمود الجندي، وعزت أبو عوف.

وفي نفس العام شارك في مسلسل انظر حولك وابتسم، مسلسل الرجل المنتظر وجسد فيه دور شوقي صدقي، بالإضافة إلى سباعية المستحي.

وفي عام 2003 شارك في 3 مسلسلات وهي، قمر سبتمبر مع النجمة ميرفت أمين، مسلسل غدر وكبرياء مع النجوم كمال أبو رية، لوسي، وإيمان، ومسلسل تعالى نحلم ببكره مع النجوم ليلى علوي وحسين فهمي.

في عام 2004 شارك ياسر فرج في مسلسل عباس الأبيض في اليوم الأسود في دور "سعيد" والذي يعتبر نقلة فنية في حياته، المسلسل ضم كوكبة من النجوم مثل يحيى الفخراني، ماجدة زكي، نهال عنبر، عزت أبو عوف، أحمد عزمي، أحمد سعيد عبد الغني، دنيا سمير غانم، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا وفتح أبواب الشهرة لمزيد من الأدوار ومساحة أكبر أمام "فرج".

وفي نفس العام شارك في مسلسل أعمال ر، في عام 2005 تألق في عدة أعمال وهي، مسلسل ينابيع العشق، مسلسل نعتذر عن هذا الحلم، مسلسل على نار هادئة مع النجوم إلهام شاهين وتوفيق عبد الحميد.

وتألق في دور "مراد" شقيق سارة في المسلسل الشهير سارة مع النجوم حنان ترك، أحمد رزق، سوسن بدر، وطارق لطفي، وفي نفس العام شارك في مسرحية عطيل، ومسلسل الست أصيلة مع النجمة فيفي عبده.

وفي السينما جسد شخصية "مراد" في الفيلم الشهير أحلام عمرنا مع النجوم مصطفى شعبان، منى زكي، رامز جلال.

أشهر أعمال ياسر فرج

في عام 2006 تألق ياسر فرج في مجموعة من الأعمال وهي مسلسل قضية نسب، مسلسل علي يا ويكا مع النجوم مصطفى قمر وداليا البحيري، مسلسل على باب مصر مع النجم يوسف شعبان، وفيلم عبده مواسم مع النجوم محمد لطفي وعلا غانم.

وفي نفس العام تألق في مسلسلات حبيب الروح، ومسلسل بنت بنوت، وفي عام 2007 عاد للمسرح بالاشتراك في مسرحية ولاد اللذينة مع النجم محمود الجندي، وشارك في فيلم خليج نعمة مع النجوم غادة عادل ، أحمد فهمي، إدوارد، ومي كساب، وقدم مسلسلات بلاغ للرأي العام، الليلة الثانية بعد الألف.

في عام 2008 شارك في فيلم نمس بوند مع النجم هاني رمزي، وفيلم غرفة 707 مع النجوم رولا سعد ومجدي كامل، ومسلسل عرب لندن، وفي عام 2009 قدم مسلسلات، ورق التوت، ليالي، ومسلسل فتيات صغيرات.

وفي نفس العام قدم أفلام ابقى قابلني، الأكاديمية، والفيلم الإذاعي آخر أيام الأرض، وتألق في الجزء الأول من مسلسل أفراح إبليس مع النجوم جمال سليمان وعبلة كامل.

في 2010 قدم فيلم عايشين اللحظة، ومسلسل أكتوبر الآخر، وفي عام 2011 قدم مسلسل مشرفة لهذا الزمن، وفي عام 2012 شارك في مسلسل طيري يا طيارة مع النجم مصطفى فهمي، ومسلسل بالأمر المباشر.

في عام 2013 تألق "فرج" في مسلسل مدرسة الأحلام مع النجمة ميرفت أمين، مسرحية العريس والمسلسل الإذاعي اللي خايف يروح. وفي عام 2014 تألق مع الزعيم في مسلسل صاحب السعادة.

في عام 2015 قدم مسلسل حالة عشق، وفي عام 2016 مسلسل أزمة نسب، وفي عام 2017 مسلسل السلطان والشاه، في عام 2019 شارك في الجزء الثاني من مسلسل أفراح إبليس.

في 2021 تألق في مسلسل ورا كل باب حكاية، مسلسل صدفة، وظهر كضيف شرف في مسلسل النمر، بالإضافة لتقديم المسلسل الإذاعي غرام واكصدام، وفي 2022 قدم مسلسل القاتل الذي أحبني.

أهم الأعمال

  • مسلسل عباس الأبيض في اليوم الأسود.

  • فيلم أحلام عمرنا.

  • فيلم الأكاديمية.

  • مسلسل أفراح إبليس.

جميع أخبار