• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ياسر صادق

    • اسم الشهرة

      ياسر صادق

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 يناير 1963 (العمر 61 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - معهد الفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1982 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ياسر صادق واحد من النجوم المميزين على الساحة الفنية في مصر، لم يحصل على البطولة رغم مشواره الفني الكبير، إلا أنه تألق في المسرح وشغل العديد من المناصب ووضع بصمة خاصة في كل عمل شارك فيه، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة ياسر صادق وحياته

ولد ياسر صادق في مصر، يوم 25 يناير عام 1963، كان يعشق التمثيل منذ صغره، تألق في المسرح الجامعي، وحينما التحق بكلية التجارة أصبح واحد من أشهر الطلاب في المسرح الجامعي، واستطاع حصد العديد من الجوائز أثناء دراسته بجامعة القاهرة.

ومن أهم الجوائز التي حصل عليها في عام 1985 جائزة ممثل أول الجامعات المصرية بعد تألقه في مسرحية لكع بن لكع، كما حصل أيضا على جائزة أفضل ممثل في جامعة القاهرة وأفضل مخرج.

بعد الحصول على بكالوريوس إدارة الأعمال في عام 1985 قرر "صادق" أن يكمل مشواره في التمثيل، فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، ولكنه كان بدأ مشواره في التمثيل سواء بالمشاركة في السهرات التلفزيونية أو العروض المسرحية.

حصل ياسر صادق في عام 1994 على بكالوريوس معهد الفنون المسرحية بتقدير جيد جدا، وبدأ بعدها شغل عدد من المناصب في المسرح الحديث، وبدأ يترقى في كثير من المناصب ومنهم مدير عام المسرح الحديث، كما شغل منصب وكيل وزارة الثقافة، ومن أهم المناصب التي تولاها "صادق" هي رئاسة المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

شارك "صادق" لأول مرة في عمل درامي في عام 1982 من خلال دور صغير في مسلسل نسيج العنكبوت، ولكن عرفه الجمهور في عام 1987 من خلال الجزء الأول من مسلسل ليالي الحلمية مع النجوم يحيى الفخراني وصلاح السعدني.

مسيرته الفنية

على الرغم من موهبته الفنية الكبيرة، إلا أن حجم مشواره الفني أقل بكثير من تلك الموهبة. بدأ ياسر صادق مشواره الفني من خلال المشاركة في مجموعة من السهرات التلفزيونية، فشارك في السهرة التلفزيونية مع خالص اعتذاري، مسلسل عباد الرحمن، السهرة التلفزيونية حلال المشاكل.

كما شارك في نفس الفترة في السهرة التلفزيونية حب في الخريف، السهرة التلفزيونية الحب والظلال، مسلسل الحب والثمن، السهرة التلفزيونية الجعران، وفي عام 1982 شارك في مسلسل نسيج العنكبوت.

وفي عام 1989 تألق في دور ضابط القلم السياسي في الجزء الأول من مسلسل ليالي الحلمية مع النجوم يحيى الفخراني، سيد عبد الكريم، صلاح السعدني، صفية العمري، وهشام سليم. وفي عام 1989 شارك في مسرحية تخاريف مع النجوم محمد صبحي وهاني رمزي.

وفي التسعينات شارك في مجموعة من الأعمال، في عام 1992 شارك في مسلسل بيت العيلة، وفي نفس العام شارك في السهرة التلفزيونية الوفاء لا يعرف الحدود، وفي العام التالي شارك في مسلسل محمد رسول الله إلى العالم.

وفي نفس العام شارك "صادق" في مسلسل درس العمر، والجزء الرابع من مسلسل القضاء في الإسلام، فيلم الصديقان، مسلسل السحت، وفي نفس العام تألق في مسلسل أبناء ولكن. وفي العام التالي 1994 شارك في مسلسل عمر بن عبد العزيز مع النجم نور الشريف، مسلسل ستة على اليمين، مسلسل أشواك الحب.

وفي عام 1995 تألق في فيلم امرأة هزت عرش مصر مع الفنانة نادية الجندي، كما شارك في نفس العام في مسلسل الخط الأبيض، مسلسل اثنين.. اثنين مع النجمة عبلة كامل. وفي عام 1996 شارك في مسلسل أحلام فستق، وفي العام التالي 1997 قدم دور الخليفة المتوكل في مسلسل عصر الأئمة.

وفي نفس العام شارك في مسلسل برئ في ورطة والجزء السابع القضاء في الإسلام، كما تألق في دور الوليد بن يزيد في مسلسل أبو حنيفة النعمان مع النجم محمود ياسين. وفي العام التالي شارك في السهرة التلفزيونية ذكاء شرطي، ومسلسل دهب قشرة.

وفي عام 1998 تألق "صادق" في دور الرائد فتحي في فيلم دانتيلا مع النجوم محمود حميدة، يسرا، إلهام شاهين، كما قدم دور حازم البغدادي في مسلسل أوراق من المجهول، ودور "إسحاق" في مسلسل الإمام ابن حزم مع النجم محمد رياض.

وفي عام 1999 قدم دور كامل بن شاور في مسلسل نسر الشرق الجزء الأول. كما لعب دور "شريف" في مسلسل خيانة، و"حامد" في مسلسل الليث بن سعد، وشارك أيضا في مسلسل العشق الإلهي.

أشهر أدوار ياسر صادق

في الألفية الجديدة تألق ياسر صادق في مجموعة من الأعمال الهامة، وقدم أدواراً مميزة، كانت البداية في عام 2000 من خلال الجزء الثاني من مسلسل نسر الشرق، وفي نفس العام شارك في مسلسل ابن ماجة.. القزويني مع النجم حسن يوسف ولعب دور أبو الطيب.

في عام 2001 شارك في مسلسل خالف تعرف، وفي العام التالي طرح البشر ولعب دور "صبري"، كما شارك في نفس العام في مسلسل زمن عماد الدين، مسلسل جائزة نوفل، مسلسل انظر حولك وابتسم، مسلسل الهودج، والسهرة التلفزيونية البحث عن شقة الزوجية.

وفي عام 2003 تألق في مسلسل الناس في كفر عسكر مع النجوم دلال عبد العزيز، صلاح السعدني، حنان شوقي، فتحي عبد الوهاب. وفي نفس العام شارك في مسلسل المرأة في الإسلام. وفي العام التالي 2004 شارك في مسلسل الخيط الأبيض، وفي عام 2005 شارك في مسلسل قصاقيص ورق.

وفي نفس العام قدم "صادق" مسلسل طائر الحب، مسلسل دوائر الشك. وفي عام 2006 شارك في مسلسل دائرة الاشتباه، ولعب دور مجدي العمروسي في مسلسل العندليب: حكاية شعب مع النجوم شادي شامل، وعبلة كامل.

في عام 2007 شارك في مسلسل عيون ورماد مع النجوم أيمن زيدان وداليا مصطفى. وفي عام 2008 شارك في مسلسل العارف بالله الإمام عبدالحليم محمود. وفي عام 2009 شارك في مسرحية سي علي وتابعه قفة، فيلم بالألوان الطبيعية، مسلسل الأشرار.

في عام 2010 شارك الجزء الأول من مسلسل الجماعة، وفي عام 2012 شارك في الجزء الثالث من مسلسل لحظات حرجة، مسلسل فرح العمدة. وفي عام 2015 شارك في مسلسل دنيا جديدة. وفي عام 2016 شارك في مسرحية حوش بديعة. وفي العام التالي 2017 قدم مسرحية يوم أن قتلوا الغناء.

وفي عام 2018 قدم مسلسل رماد. وفي 2020 تألق في مسلسل بت القبايل مع النجوم حنان مطاوع، عمرو عبد الجليل، منة فضالي، ومحمد رياض. وفي نفس العام شارك في مسلسل الفتوة مع ياسر جلال. في عام 2021 قدم مسلسل أيام ومسلسل إلا أنا الجزء الثاني حكاية حلم حياتي.

في عام 2022 قدم مسلسل أيام 2، مسلسل المداح 2: أسطورة الوادي، ومسلسل أسيل.

أهم الأعمال

  • مسلسل الجماعة.

  • مسلسل الناس في كفر عسكر.

  • مسلسل بت القبايل.

  • مسلسل إلا أنا الجزء الثاني حكاية حلم حياتي.

جميع أخبار