يورو 2016: ألمانيا وفرنسا .. مباراة الإحصائيات المثيرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يوليو 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
يورو 2016: ألمانيا وفرنسا .. مباراة الإحصائيات المثيرة

استطاع المنتخب الفرنسي أن يؤكد على إصراره على حمل الكأس الأوروبية في نسختها الحالية، فلقد تمكن رجال ديشامب من إقصاء حامل لقب كأس العالم المنتخب الألماني في أمسية رياضية مثيرة بالأمس، حيث أحرز اللاعب الفرنسي ولاعب نادي أتليتكو مدريد أنطوان جريزمان هدفين، مكنا المنتخب الفرنسي من الوصول للمباراة النهائي ووضعا جريزمان على رأس هدافي البطولة دون منافسة حقيقية تذكر.

وقد حفلت تلك المباراة بعدد من الإحصائيات المثيرة التي سبقتها وتحققت من خلالها، نعددها لكم في هذا المقال.

1- كان هذا هو اللقاء الخامس الذي يجمع بين المنتخبين في الأدوار النهائية لبطولة كبرى. وقد فازت فرنسا في أولى لقاءات الفريقين عام 1958 بنتيجة 6-3، بينما فازت ألمانيا بالمباريات الأربع التالية.

2- فاز المنتخبين الفرنسي و الألماني بنسبة 36% من إجمالي بطولات اليورو، 5 بطولات من 14 بطولة، 3 بطولات للمنتخب الألماني و2 للمنتخب الفرنسي.

3- المنتخبين هما الأعلى تسجيلاً في تاريخ اليورو، 72 هدف للمنتخب الألماني و60 للفرنسي.

4- لم يتمكن المنتخب الفرنسي من الحفاظ على شباكه نظيفة في المباريات الأربع التي جمعته بالمنتخب الألماني في بطولة كبرى.

5- فازت فرنسا في آخر 6 مباريات لعبتها في اليورو مرتدية القميص الأزرق، بينما ستلعب بالقميص الأبيض الاحتياطي في المباراة النهائية.

6- للمرة الرابعة على التوالي تتأهل فرنسا للمباراة النهائية عند وصولها لدور نصف النهائي في البطولات الكبرى: مونديال 98، يورو 2000، مونديال 2006، يورو 2016.

7- تواصل فرنسا الحفاظ على عدم الهزيمة على ملاعبها في البطولات الكبرى بتحقيق 16 فوز و2 تعادل على التوالي.

8- في ست مرات متتالية يصل المنتخب الألماني إلى دور نصف النهائي في البطولات الكبرى، وصل فيها إلى النهائي مرتين وفاز بلقب واحد هو مونديال 2014.

9- للمرة الأولى تستقبل شباك ألمانيا هدفين في مباراة واحدة في بطولة كبرى منذ مباراتها أمام إيطاليا في يورو 2012.

10- أصبح أنطوان جريزمان ثالث أفضل مسجل للأهداف عبر تاريخ فرنسا في اليورو بستة أهداف، متفوقاً على زيدان صاحب الخمسة أهداف.

11- أنطوان جريزمان أصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ اليورو بستة أهداف حتى الآن وهذا منذ بطولة يورو 1984 حين أحرز ميشيل بلاتيني الفرنسي 9 أهداف.

12- المنتخب الألماني هو أكثر منتخب يحتسب ضده ركلات جزاء في تاريخ كأس الأمم الأوروبية، 11 ركلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة