بالأرقام والإحصائيات .. ليونيل ميسي ملك الكلاسيكو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أبريل 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 10 مايو 2017
بالأرقام والإحصائيات .. ليونيل ميسي ملك الكلاسيكو

منذ أن لمست أقدامه الكرة تغيرت الكثير من الأمور، فإن الأجيال التي تشهد وجود ليونيل ميسي على ملاعب كرة القدم، هي أجيال محظوظة دون شك، لأنها تعيش العصر نفسه الذي يعيشه أفضل من لمس كرة القدم بشهادة أفضل من لمسوها. وقد أثبت البرغوث الصغير ونجم الأرجنتين ونادي برشلونة بالأمس، أنه رجل لمهام الصعبة الذي يمكن الاعتماد عليه، وأنه دون شك ملك الكلاسيكو دون منازع.

قبل انطلاق صافرة بداية كلاسيكو الأرض بالأمس بين ريال مدريد وبرشلونة، تحدثت أرقام ليونيل ميسي عن نفسها، فهو الأكثر تهديفاً على الإطلاق في تاريخ الكلاسيكو، وهو الأكثر إحرازاً للهاتريك، وأيضاً هو الأكثر صناعة للأهداف على ملعبي الكامب نو والسانتياجو برنابيو، وبالأمس أكد ليونيل ميسي على أرقامه القياسية وحقق أرقاماً أخرى نوردها في هذا التقرير.

1- تربع ليونيل ميسي على قائمة هدافي الكلاسيكو عبر التاريخ، بإحرازه لهدفي الأمس، ليرفع رصيد أهدافه في لقاءات برشلونة وريال مدريد إلى 23 هدف، بالإضافة إلى صناعة 13 هدف آخر، ليساهم في المجموع في 36 هدفاً.

2- على صعيد الليجا الإسبانية أصبح ليونيل ميسي هو هداف الكلاسيكو التاريخي أيضاً بإحرازه 16 هدفاً وتخطيه للأسطورة المدريدية ألفريدو دي ستيفانو الذي أحرز 14 هدفاً فقط.

3- في الدقيقة 92 من عمر مباراة الأمس سجل ليونيل ميسي هدفه رقم 500 بقميص نادي برشلونة، 343 هدفاً في الدوري الإسباني، 43 هدفاً في دوري الأبطال، 12 هدفاً في كأس السوبر الإسباني، 94 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، 3 أهداف في كأس السوبر الأوروبي، و5 أهداف في كأس العالم للأندية.

4- بهدفي الأمس وصل ميسي للهدف رقم 10 في الكلاسيكو على ملعب السانتياجو برنابيو، ليصبح أكثر من سجل أهدافاً في معقل ريال مدريد من كلا الفريقين، متخطياً لاعبي الريال راؤول جونزاليس وألفريدو دي ستيفانو اللذان أحرزا 9 أهداف فقط.