​​الغاز الطبيعي يزداد بنسبة 12% مع استمرار التقلب الشديد

مخزونات الغاز الطبيعي تبلغ أعلى بنسبة 19% من متوسط ​​الخمس سنوات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
​​الغاز الطبيعي يزداد بنسبة 12% مع استمرار التقلب الشديد

أدت توقعات الطقس المعتدل وانخفاض الطلب على التدفئة إلى انخفاض أسعار الغاز الطبيعي بأكثر من 12% يوم الاثنين، بعد ارتفاع قوي يوم الجمعة إلى أعلى مستوى في خمسة أسابيع.

تراجع العقود الآجلة للغاز

يوم الاثنين، تراجعت العقود الآجلة للغاز في الشهر الأمامي لتسليم أبريل بنسبة 12.30% إلى 2.639 دولاراً لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وهو أكبر انخفاض منذ 30 يناير، عندما انخفضت أسعار الغاز الطبيعي بنسبة 14%.

يأتي الانخفاض الكبير بعد أيام فقط من قيام فريبورت للغاز الطبيعي المسال بتعزيز الصادرات في مصنعها في تكساس بعد إعادة فتحه الشهر الماضي بعد إغلاق استمر لمدة ثمانية أشهر. بكامل طاقتها، تستطيع فريبورت ضخ 2.1 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي المسال من الغاز الطبيعي.

يوم الإثنين، وفقاً لرويترز نقلاً عن بيانات رفينيتيف، كانت فريبورت تستعد لاستيعاب حوالي 1.7 مليار قدم مكعب من الغاز يومياً. حتى الآن في مارس، ارتفع إجمالي مدخول غاز العلف إلى مصانع تصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة من 12.8 مليار قدم مكعب إلى 13.7 مليار قدم مكعب في اليوم، محطماً الرقم القياسي الشهري العام الماضي البالغ 12.9 مليار قدم مكعب يومياً، وفقاً لرويترز.

بينما ساهمت أرقام كهذه في بلوغ أعلى مستوى في شهر واحد يوم الاثنين الماضي وارتفاع 9% يوم الجمعة، بحلول يوم الاثنين، استحوذت توقعات الطقس على الأساسيات. كانت هناك بعض بقع الطقس القاسي التي أدت إلى انخفاض في إنتاج الغاز في ديسمبر وفبراير؛ ومع ذلك، لم يكن الطقس البارد نمطاً مستداماً.

صادرات الغاز الطبيعي المسال

التوقعات الآن لدرجات حرارة أقل حدة من تلك المتوقعة يوم الجمعة، عندما ارتفعت الأسعار. بينما من المتوقع أن يرتفع الطلب والطلب على الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة على صادرات الغاز الطبيعي المسال هذا الأسبوع، فإن الارتفاع الآن أقل مما توقعته رفينيتيف الأسبوع الماضي.

في الوقت نفسه، تظهر مخزونات الغاز الطبيعي التي أبلغت عنها إدارة معلومات الطاقة (EIA) يوم الخميس الماضي أنها أعلى بنسبة 19% من متوسط ​​الخمس سنوات، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم أكثر مع تقرير المخزون هذا الأسبوع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة