قطاع السياحة في الإمارات سيساهم بـ 12% في اقتصادها في 2024

الإمارات تتطلع لزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 12% خلال عام 2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مايو 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 08 مايو 2024
قطاع السياحة في الإمارات سيساهم بـ 12% في اقتصادها في 2024

توقعت دولة الإمارات العربية المتحدة، ارتفاع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، خلال العام الجاري، إلى 12%، بزيادة قدرها 0.3% عن العام 2023.

الإمارات تتطلع لزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 12% خلال عام 2024

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذه التوقعات جاءت خلال تصريحات منسوبة إلى وزير الاقتصاد الإماراتي، عبدالله بن طوق المري، الذي أوضح أن القطاع السياحي في الإمارات قد ساهم بنسبة 11.7% في الناتج المحلي الإجمالي عام 2023، حيث بلغت قيمتها 220 مليار درهم.

وقال المري خلال مشاركته في فعاليات معرض سوق السفر العربي، إنه من المتوقع مساهمة القطاع السياحي بنسبة 12% في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات خلال عام 2024، وهو ما يعادل 236 مليار درهم.

وأشارت التقارير إلى أن الإمارات تستهدف زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 450 مليار درهم بحلول عام 2031، وذلك وفقاً لتصريحات سابقة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

جدير بالذكر أن معرض سوق السفر العربي 2024، يقوم بمناقشة تسهيلات السفر وتطوير البنية التحتية والتعاون الإقليمي في صناعة السياحة، بين دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفتت التقارير إلى تطرق المشاركين في المعرض، إلى أهمية المبادرات الإقليمية في تحفيز صناعة السياحة في المنطقة، وتحسين المؤشرات الاقتصادية الرئيسية، مثل مدة الإقامة ومتوسط الإنفاق والتوظيف.

كما أكد المشاركون على أن التأشيرة السياحية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي، سوف تسهل الوصول إلى المنطقة، وتعزز الأداء السياحي فيها، مع تأكيد الالتزام بضمان استدامة السياحة، وتأثيرها الإيجابي على المجتمعات والشركات المحلية.

ومن جانبها، فقد شددت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، على أهمية المنافسة الصحية، لتعزيز العروض السياحية في المنطقة، وجذب المسافرين العالميين، وذلك من خلال التعاون والتبادل في مجال صناعة السياحة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة